مطالبة بشطب اسم إدوارد من نقابة الممثلين بتهم الترويج للرزيلة"

14 أغسطس 2022

طالب المحامي أيمن محفوظ نقابة المهن التمثيلية في مصر بشطب اسم الفنان المصري إدوارد من جداول النقابة بسبب أغنيته الجديدة "فاكس".

واتهم محفوظ الممثل المصري بـ"الترويج للشذوذ الجنسي" مضيفاً في بيان أصدره: "أرسل المستشار أيمن محفوظ إنذارا رسميا لنقيب الممثلين أشرف زكي لشطب إدوارد من نقابة الممثلين بعد نشر الأخير كليبا قصيرا بأغنية ”فاكس“ ذات مدلول جنسي شاذ من حيث الكلمات والإيحاءات الشاذة".

ورآى أن إدوارد "لا هدف له سوى الترويج للمثلية الجنسية، وكأنه مشارك في الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا، وخاصة من المشاهير للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا".

وأضاف: "هذا الكليب الذي اتخذ إدوارد فيه مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، وبأن تلك الأفعال المحرمة والمجرمة، والتي يعاقب عليها بقانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 178 قانون العقوبات الذي يُعاقب بالحبس 3 سنوات".

وختم المحامي بيانه بطلب "إحالة الفنان إدوارد للتحقيق وتوقيع العقوبة الملائمة عن تلك الأفعال الإجرامية التي نشرها في الفيديو المشار إليه، والأمر بإيقافه عن العمل الفني والإعلامي حتى تحديد أقرب جلسة للتحقيق معه وإيقاع العقوبة الملائمة على الفنان المخالف التي تصل إلى الشطب من سجلات نقابة الممثلين واتخاذ اللازم قانوناً".