تغريم محمد فؤاد 20 ألف جنيه بعد غنائه في حفل الساحل الشمالي بـ"فلاشة"

القاهرة - "لها" 17 أغسطس 2022

عقدت نقابة المهن الموسيقية اجتماعها الدوري لمناقشة أحوال النقابة في الفترة الماضية واتخاذ قرارات من شأنها ضبط الوضع الموسيقي في مصر، رغم استقالة النقيب الفنان هاني شاكر من منصبه.

وأصدر مجلس النقابة في اجتماعه قراراً بتغريم الفنان محمد فؤاد 20 ألف جنيه، لغنائه بـ"فلاشة" في حفله الأخير في الساحل الشمالي، ومخالفته بذلك قرار النقابة بمنع استخدام الفلاشة أثناء إحياء الحفلات.

وقال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحافية: "محمد فؤاد أتغرم 20 ألف جنيه، لأنه غنّى في الساحل الشمالي بفلاشة، وده قرار مجلس إدارة من السنة اللي فاتت، بمنع الغناء بفلاشة، ولا بد من وجود فرقة موسيقية لا يقل عدد أعضائها عن الثمانية، وهذا قرار مجلس إدارة النقابة ولا رجعة فيه".

وفي سياق متصل، أحيا الفنان محمد فؤاد أخيراً حفلاً في الساحل الشمالي، وقدّم خلاله مجموعة من أغانيه المتنوعة بين الرومانسي والدراما والمقسوم والتي تفاعل معها الجمهور مثل: "يا أصلي"، "أحكيلك"، "ليه"، و"تفاصيل ما بينا".

ويستعد فؤاد لطرح أحدث أغانيه خلال الأيام القليلة المقبلة، بعنوان "سلام"، وذلك عبر قناته الرسمية في موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وسبق لنقابة المهن الموسيقية أن أصدرت قراراً بمنع الغناء بـ"فلاشة"، وإلزام المطرب بالظهور على المسرح ومعه 8 أفراد من فرقته الموسيقية على الأقل، ومن يخالف ذلك سيواجه عقوبات.