لبنى عبد العزيز تكشف عن وصية دلال عبد العزيز لابنتيها

القاهرة - "لها" 21 أغسطس 2022

كشفت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز خلال تصريات صحافية عن علاقتها بالفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وتفاصيل وصية الراحلة لابنتيها، قبل وفاتها في المستشفى إثر إصابتها بكورونا.

وقالت لبنى: "أتذكر جيدًا أن مدام دلال أوصت ابنتيها بالسؤال الدائم عليّ، أثناء مرضها بالمستشفى وإصابتها بفيروس كورونا، وبالفعل تنفذان وصيتها وتطمئنان عليّ، وأهاتفهما أيضًا دائمًا للاطمئنان عليهما، آخر عامين كانا سيئين في حياتي".

أما عن علاقتها بالفنانة شويكار، فقالت لبنى: "مدام شويكار كانت غالية عندي جداً، وعملنا سويًا، وأعلم مدى صدق مشاعرها، وأشعر بتمزق قلبي عند ذكر أصدقائي الراحلين، مثل مدام دلال عبد العزيز ونادية لطفي وماجدة، وأتذكرهم يوميًا؛ لأنهم كانوا مفعمين بالحيوية والحب والأدب والذوق والاهتمام.

وكانت لبنى عبد العزيز قد كشفت عن طلبها مقابلة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الجديدة، وذلك لطرح أفكارها عليها لتطوير الوضع الثقافي بمصر، وقالت لبنى: "الثقافة أساسها الفن، حيث نستطيع أن نحكم على أي بلد من فنها، فالفن مرآة للثقافة، وأتذكر أن وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة، كان مهتمًا بجميع النواحي الفنية سواء أكانت بالإذاعة أو التلفزيون أو الفن التشكيلي أو السينما".