"شاهد VIP" تطلق سلسلة "كاليستو" و 6 مسلسلات جديدة مخصّصة للمشاهدين الصغار

25 أغسطس 2022

لمناسبة عودة الموسم الدراسي، أطلقت "شاهد VIP" سلسلة مخصّصة للأطفال بعنوان "كاليستو" (Kalisto) من "أعمال شاهد الأصلية" إضافةً إلى عرضها 6 برامج ومسلسلات أخرى للمشاهدين الصغار. وفيما تحرص "شاهد" من خلال إنتاجاتها الأصلية على تقديم محتوى خاص بالأطفال على امتداد مواسم العام، تؤّكد في الوقت نفسه أنها تولي الجانبين التربوي والتثقيفي الاهتمام الأكبر، سواءً بالنسبة لإنتاجاتها الأصلية، أو لعرضها أحدث الإنتاجات العالمية، مما يتيح للأطفال والأهل التمتع بتجربة مشاهدة فريدة قوامها محتوى آمن للصغار، ومنسجم مع ثقافة المنطقة وقيَمها.

في هذا السياق، تدور أحداث سلسلة "كاليستو" من "أعمال شاهد الأصلية" حول عائلة الجَد "صافي" وحفيده "فارس" وحفيدته "توتا". الجد "صافي" هو عالم يُجري تجاربه العلمية وابتكاراته المدهشة داخل مختبر سرّي في منزله. ولاحقاً يتمكن الحفيدان المحبَّان للاستكشاف والمغامرة من معرفة مكان المختبر السرّي للجدّ "صافي". فما الذي سيكتشفانه في المختبر؟ وكيف ستساعدهما اختراعات الجد على اكتشاف العالم وفهم أسراره في كل حلقة؟

وإلى جانب سلسلة "كاليستو"، تعرض "شاهد VIP" 6 أعمال أخرى للأطفال هي:

"سر الكهف" (Secret of the Cave) الذي يتطرق إلى ما تخبئه الأرض من أحجار كريمة نادرة وأماكن تواجدها وكيفية تشكّلها واستخراجها واستخداماتها وأهميتها في حياتنا، وذلك من خلال مجموعة من الأبطال الذين يتنقّلون بين عوالم مليئة بالمغامرة والتشويق.

أما سلسلة "حكايات كشمش" فتروي يوميات "دانا" وأختها "ساره" في غرفتهما في المنزل، حيث تتعرف "ساره" إلى "كشمش"، وهو شخصية كرتونية يظهر لها من إحدى القصص ليصبح لاحقاً صديقاً للطفلتين فيروي لهما الحكايات والقصص الممتعة والمفيدة بكل ما تحمله من عِبَر تفيدهما في حياتهما اليومية.

وفي سلسلة "Bionic Max" يخوض الصديقان "ماكس" و"جان كلود" مغامرات شيقة بعد أن يتمكّنا من الهرب من المختبر الذي يُحتَجزان فيه لإجراء التجارب العلمية عليهما، ليكتشفا معاً كيفية العيش والتكيّف مع الحياة البرية ضمن أجواء مليئة بالضحك والفكاهة والمغامرات.

في موازاة ذلك، تتواصل حلقات سلسلة البقرة اللطيفة "غلوبي" ومغامراتها الخيالية حول العالم لاكتساب المعارف والخبرات والثقة بالنفس.

أما سلسلة "Inside a Mobile" فتحمل طابعاً علمياً تثقيفياً مبسّطاً من خلال تجارب عملية وشرح وافٍ يناسب الأطفال، حول الأجزاء التي تتكون منها هواتفنا الذكية وكيفية عملها.

أخيراً وليس آخراً، تدور سلسلة "My Little Pony" الشهيرة التي تحبّها جميع الفتيات، حول مغامرات مجموعة من الخيول الملوّنة التي تعيش في عالم خيالي، وتمتلك كل واحدةٍ منهن شخصية وموهبة تميزانها عن الأخرى.