زواج النجوم... البداية غرام والنهاية انتقام!

القاهرة - ماجد رشدي 02 سبتمبر 2022
رغم أن بعض النجوم يعرفون كيف ينهون حياتهم الزوجية وينفصلون في هدوء تام، فإن زيجات الكثير من النجوم تنتهي بمشاكل واتّهامات متبادلة، على الرغم من بدئها بعشق وغرام بين الطرفين، مما يجعل البعض يعتقدون بأن هذا الزواج سيدوم الى الأبد، لكن يخيب ظنّهم وتعصف المشاكل بحياتهم الزوجية فينفصلون وتنكشف فضائحهم على الملأ...


لم يكن زواج شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب زواجاً عادياً أو تقليدياً، وإنما حدث بعد قصّة حب عنيفة عبّر عنها الطرفان وهما يتحدثان كثيراً عن أسباب ارتباطهما ومشاعرهما تجاه بعضهما، لكن النهاية جاءت مختلفة تماماً، فبعد الانفصال دبّت المشاكل بينهما وخرجت الى العلن، بحيث تحوّلت العلاقة الزوجية إلى اتّهامات وتصريحات مثيرة متبادَلة بين الطرفين، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تطور الى تقديم كلٍ منهما بلاغات في أقسام الشرطة والنيابة العامة.

شيرين فاجأت الجميع بالكشف عن الكثير من أسرار علاقتها بزوجها السابق حسام حبيب، حيث أكدت أنها تعرضت للضرب والابتزاز والسرقة من جانب طليقها، قائلةً: "تطلّقنا بعد حلق شعر رأسي وكان طلاقاً بائناً، لكن حين زال هول الكارثة شعرت بأنني لا أستطيع الاستغناء عنه ويجب أن أعطيه فرصة ثانية لئلا نفترق عن بعض، وكنت مؤمنة بأن العلاقة الزوجية مقدّسة وكنت أحبّه وأحسبه ابني وليس زوجي، وأنشأت استوديو لكي نعمل معاً واشتريت كل الأغاني التي أعجبته بشيكات موقّعة باسمي حتى لا تضيع منه".

وأضافت: "عاوزة أستغفر ربّنا على الكذب اللي كذبته عشان أخلّي صورة إنسان تبقى كويّسة، وأنا كذبت ودي أكتر حاجة ربنا مبيحبهاش... كذبت في حاجات كتيرة أوي لأني بنت أصول وكنت عاوزة أرفع صورة إنسان ممكن يروح في يوم من الأيام يتجوز من عيّلة تانية وأخلص منه، ولو كنت قلت كلام وحش وقتها مكانش هيعرف يتجوز وأنا نفسي يتجوز ويبعد عني. أنا غلطت في حق نفسي، وكنت فاكرة إني بحافظ على بيتي لكني اكتشفت إنه مكانش بيت، كانت عيشة فئران أو مصيدة، أنا كنت زي الفار اللي بيدخل المصيدة ياكل حتّة جبنة".

ولم تتوقف شيرين عند هذا الحد، بل تقدّمت ببلاغ الى نيابة شرق القاهرة، ضد حسام حبيب تتّهمه فيه بالنصب عليها. وقالت شيرين في البلاغ إن علاقة زواج كانت تربطها بالفنان حسام حبيب، ثم انفصلا عن بعضهما بسبب خلافات عائلية، مضيفةً أنها خلال فترة الزواج طلبت منه أن يشتري لها سيارة فارهة من أحد معارض السيارات، وأنها اتفقت مع المعرض على سعر قدره 3 ملايين و250 ألف جنيه مصري، وتحويل المبلغ من طريق أحد البنوك في مدينة نصر، على أن يقوم طليقها بكل الإجراءات، لكنها فوجئت به يسجّل أوراق السيارة ويستخرج تراخيصها باسمه هو لا باسمها، وعندما سألته عن سبب قيامه بذلك، أجابها بأنهما "أصبحا شخصاً واحداً ولا فرق بين الزوج وزوجته في أي شيء".

وأضافت شيرين في بلاغها أن خلافات أسرية حادّة نشبت بينهما بعد ذلك، وجعلت الحياة مستحيلة بينهما، وأنها طلبت من طليقها الفنان حسام حبيب ردّ المبلغ إليها أو نقل ملكية السيارة باسمها، لكنه لم يستجب طلبها، وعندها أيقنت أنها تعرّضت لعملية نصب من زوجها السابق.

وبدوره، ردّ حسام حبيب على اتّهامات شيرين له قائلاً: "هيكون في إجراء قانوني وأنا عمري ما دافعت عن نفسي وعمري ما تكلمت وده كلام مرسل والكلام اللي هردّ بي مرفق بالمستندات". وأضاف: "بحاول أحافظ على سمعتها وبيتها ومكنتش بتكلّم، لكن دلوقتي هضطر اتكلم، هاتكلم بحقائق تثبت إن الكلام ده كله تهديد وابتزاز منها عشان أسمع الكلام وبتهدّد دايماً بجمهورها... وهردّ في الإعلام كله بحقائق وبالقانون".


خيانة

رغم زواج الفنانَين الشابين منة عرفة ومحمود المهدي قبل عام، بعد قصّة حب أعلنها الطرفان وأكد كل منهما أنه وجد في الآخر شريك العمر الذي يبحث عنه، ورغم أنه سبق وانفصلا مرتين خلال عام واحد، لكنهما عادا لبعضهما سريعاً مؤكّدَين وقتها أن حبّهما تغلب على العقبات ومحاولات الإيقاع بينهما، إلاّ أن انفصالهما هذه المرة جاء وسط فضائح فجّرها محمود المهدي.

فبعد ساعات من إعلان منة عرفة طلاقها من محمود المهدي، خرج الأخير ليفجّر المفاجآت ويُطلق الاتهامات، بحيث كتب عبر حسابه في "إنستغرام": "تم الطلاق خلاص للأسف كان في خيانة وعدّيتها واضّحك عليا في أول الجوازة، وقتها عشان أحافظ على بيتي سكتّ، وأمها سبب خراب البيت بسبب الفلوس عشان هي اللي كانت بتصرف عليها، وبسبب إني كنت رافضها تشتغل في المجال ده وأمها مكانش عندها مانع تتنازل مقابل الفلوس بس كل حاجة بالدليل... فضلت تحاول لحد ما خربت البيت وأخدوا فلوس مني كتير هي وأهلها واتهجّموا عليا وخدوا العفش وبيّعوني العربية وأخواتها وكل حاجة بالدليل".

وأضاف طليق منة عرفة: "حقي عند ربنا وحسبي الله ونِعم الوكيل في خراب البيوت، أمها بس والله كل الفلوس اللي خدوها وكل حاجة عملتها هبيّنها وأنا ما طلعتش عمري اتكلمت من غير دليل أو إثبات، بس للأسف وبجد علي غزلان ربنا نجّاه واليومين دول هنزّل الحاجات، للأسف أهلها بعد لما شلتهم وصرفت عليهم عملوا اللي ما يتعملش معايا".

وشهدت علاقة منة عرفة ومحمود المهدي تطورات مثيرة، حيث سبق لهما الانفصال مرتين بعد عقد قرانهما، لكنهما كانا في كل مرة يتمهّلان في اتخاذ خطوة الطـلاق الرسمي، ثم يتصالحان، لكن هذه المرة تم الطلاق رسمياً واتّهم محمود المهدي منة عرفة ووالدتها، ولم ترد أي منهما عليه ولا تزالان تلتزمان الصمت.


ضرب وآلام مبرحة

النجمة سمية الخشاب عاشت أيضاً تجربة صعبة في زواجها من الفنان أحمد سعد، فرغم أنهما تزوّجا بعد قصّة حب قوية، انتهى زواجهما بشكل كارثي بعد أن تبادلا الاتّهامات.

وكشفت سمية أن طليقها أحمد سعد ضربها على ظهرها حين كانت بعد على ذمته، مما تسبّب في تهتّك طحالها، واضطرت للخضوع لجراحة لاستئصال الطحال بعد معاناتها ليومين من النزيف الداخلي، مؤكدةً أنه لولا وجود والدتها بجانبها وقتذاك لكانت قد فارقت الحياة. ووصفت سمية الخشاب أحمد سعد في أكثر من لقاء تلفزيوني وصحافي بأنه بلا رحمة، خاصة أنها عانت من الألم طوال سبعة أشهر، ورغم أنه السبب في استئصال طحالها، كان يرفض أن تعبّر عن ألمها من آثار الجراحة، مشيرةً إلى أنها كذبت على الأطباء لكي تتستّر على جريمته، بالقول: "كدبت على الدكاترة وقلت وقعت من على السلّم"... ومؤكدةً أنها لا تعرف من أين جاءها كل هذا الصبر لتتحمّله بعد ذلك. وأضافت سمية الخشاب أنها رفضت فضح أحمد سعد وقتذاك، خاصة بعد تعرّضه للإغماء في المستشفى حين رأى حالتها الصحية الحرجة واستوعب حجم الكارثة التي تسبّب فيها.

ولم يتوقف صراع الطرفين عند هذا الحد بعد الطلاق، بل رفعت سمية الخشاب ضد أحمد سعد قضية نفقة ومتعة، وحصلت على حكم نهائي من محكمة الأسرة يُلزم طليقها بدفع مبلغ قيمته 270 ألف جنيه.


مسؤولية مادية

لم يكن طلاق رانيا يوسف من المنتج محمد مختار هادئاً، فقد حدثت بينهما خلافات ومشاكل كثيرة، واتّهمته رانيا بعدم الإنفاق على ابنتيهما بعد الطلاق.

لكن مختار كشف أخيراً أنه لا يعلم سبب خلافاتهما بعد الانفصال، ولكن منذ سنة ونصف السنة، وبعد تدخّل أطراف خارجيين منهم المحامي فريد الديب باتت علاقتهما جيدة.

ونفى مختار كل ما قيل عن عدم التزامه الإنفاق على ابنتيه، مؤكداً أنه لم يتخلَّ عنهما يوماً، ولم يردّ على أي تصريحات أدلت بها الفنانة رانيا يوسف بشأن خلافاتهما، وأن ابنتيه كانتا متضررتين بسبب تلك الخلافات.


نَسَب ونفقات

وتبقى قصة النجمين زينة وأحمد عز واحدة من أشهر حالات الغرام والانتقام في زيجات الوسط الفني، تلك القصة التي بدأت فصولها بعد الكشف عن مفاجأة زواجهما السري وإنجاب زينة في الخارج لطفلين توأم من عز لكنه رفض الاعتراف بهما لتبدأ سلسلة من المطاردات القضائية من زينة لعز استمرت سنوات وانتهت بحكم نهائي بثبوت نَسَب الطفلين إليه، تبعتها مطاردات قضائية أخرى لإلزام عز بكل نفقات طفليه المعيشية والدراسية، وبالفعل حصلت زينة على أحكام قضائية تضمن لها إنفاق عز على الطفلين، ليُسدَل الستار على واحدة من أشهر قصص الغرام والانتقام في زيجات الوسط الفني خلال السنوت الماضية.{