منتج فيلم "حدث بالقاهرة" يتهم أحمد حاتم بتعطيل التصوير وهو يردّ

القاهرة - "لها" 29 أغسطس 2022

اتهم يوسف المندور منتج فيلم "حدث بالقاهرة" الفنان أحمد حاتم بتعمّد تعطيل التصوير حيث تقدّم بشكوى الى نقابة المهن التمثيلية، وغرفة صناعة السينما، لعدم التزامه بموعد التصوير المحدّد، والامتناع عن تنفيذ رؤية مخرج العمل، مما أدى إلى تعطيل أيام تصوير الفيلم الذي يجسد من خلاله دور البطولة.

وفي أول رد على الاتهام، قال أحمد حاتم في بيان صحافي: "رداً على البيان الصادر بشأن فيلم "حدث بالقاهرة" من قبل المنتج المنفذ يوسف مندور، وادعائه عدم التزامي بمواعيد التصوير، مما أدى إلى تعطيل إنتاج الفيلم، وهو ما يتنافى بشكل كامل مع الحقيقة، لذا وجُب الرد".

وأضاف: "تمّ الاتفاق على أن أقوم بدور البطولة في فيلم "حدث بالقاهرة" بشخصية وكيل نيابة، وبعد عرض الدور عليّ من جانب المنتجة والفنانة الكبيرة إسعاد يونس، واستجابة لأستاذي وصاحب الفضل عليّ المنتج الكبير حسين القلا والذي كان ضمن فريق عمل الفيلم في البداية. بعد تأخر البدء في تصوير الفيلم، التزمت بأعمال أخرى وبدأت تصويرها بالفعل. ونظراً لأن الشخصية التي ألعبها في العمل الآخر الذي بدأت تصويره هي شخصية شاب ذي لحية، وهو أمر يتنافى مع الملامح الخاصة بشخصية وكيل النائب العام، استحال تصوير الفيلمين في وقت واحد".

وتابع حاتم في بيانه: "اقترحت الشركة المنتجة لفيلم "هاوس" تغيير شخصية البطل من وكيل نيابة إلى محامٍ، وهو ما ترتب عليه إدخال الكثير من التعديلات على النص الأصلي ليخرج بشكل مختلف للغاية ولم يلقَ قبولي، فاعتذرت عن أداء الشخصية بهذا الشكل الجديد، وتم ذلك بالتنسيق مع الأستاذ أشرف نار المخرج المنفذ للعمل".

واختتم أحمد حاتم بيانه: "أما في ما يتعلق بالاتهام بتعطيل إنتاج الفيلم وادعاء البيان الصادر من المنتج المنفذ يوسف مندور تخلّفي عن مواعيد التصوير، فهو أمر منافٍ للحقيقة حيث إنه لم يصلني أي إخطار بمواعيد التصوير، ولم أتفق أو أوافق على أي مواعيد للتصوير، أو أي من الأعمال التحضيرية الأخرى السابقة على تصميم الديكور أو بدء التصوير الفعلي".