20 مشاركاً واحد منهم سيكون 'أراب آيدول' 2012

راغب علامة, أحلام, قناة ام.بي.سي, المواهب العربية, حسن الشافعي, برنامج أراب آيدول, نتائج

16 يناير 2012

إختتم برنامج "أراب آيدول" الجولة الثانية من محطاته الأربع، لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثالثة التي يصبح فيها مصير المشاركين بيد الجمهور، وذلك بنتيجة التصويت. وقد تمّ الإعلان عن تأهل عشرين مشاركاً، عشر فتيات وعشرة شبان، تم اختيارهم بعناية فائقة من جانب أعضاء اللجنة المؤلفة من راغب علامة وأحلام وحسن الشافعي، الذين اعتبروا أنهم قدموا للجمهور العربي الأصوات العشرين الأفضل من بين آلاف من أصحاب المواهب الذين تقدموا للمشاركة في مختلف الدول العربية. الجولة الثانية صوّرت على مدى ثلاثة أيام متتالية، تمت خلالها تصفية المشاركين تباعاً، ليتقلّص العدد من 81 مشاركاً إلى عشرين فقط، هم نجوم المرحلة المقبلة والذين ستتم تصفيتهم أيضاً ليصبحوا عشرة فقط للجولة النهائية، وبالتالي واحد منهم سيكون حامل لقب "أراب آيدول" للعام 2012. أما الأسماء التي فازت فهي على الشكل التالي:


المشاركون الشبان

كريم محمد من مصر، أمين بو رقيبة من تونس، حسن خرباش من تونس، محمود النوفلي من سلطنة عُمان، محمد طاهر من السعودية، مروان فقي من السعودية، يوسف عرفات من الأردن، محمد العلوان من العراق، يحيى يعقوب من مصر، وأحمد عباسي من فلسطين.


المشاركات الشابات

شدا يوسف من مصر، كارمن سليمان من مصر، حبيبة بوزيري من المغرب، نادية منفوخ من سوريا، دنيا بطمة من المغرب، شيرين اللجمي من تونس، غزل شعشاعة من الأردن، رشا الشرنوبي من مصر، غفران فتوحي من تونس، وإيمان قرقيبو من المغرب.


حسن خرباش مغمىً عليه في الكواليس

منذ اليوم الأول لمروره في البرنامج، اشتهر المشارك التونسي حسن خرباش بافتعال المقالب بأصحابه، ما جعل أعضاء اللجنة ينفذّون فيه مقلباً خلاله مروره الأول، والجمهور العربي لا زال يتذكر كيف غنى حسن وكيف أوهمته اللجنة بأنه لم يغنّ في شكل جيد لتنهار دموعه معتقداً أنه لم يتأهل. وبعد أن ضحك أعضاء اللجنة وأخبروه الحقيقة، خرج ونفّذ بدوره مقلباً بأصدقائه موهماً إياهم بأنه خسر. هذا الموقف تكرر في الجولة الثانية عندما دخل حسن خرباش إلى القاعة ليتبلّغ النتيجة، حيث بدأ راغب علامة حديثه مذكراً حسن بالمقلب الذي نفّذته فيه اللجنة في المرة الأولى، مؤكداً أن هذه المرة الموضوع جدي وليس مقلباً، متابعاً حديثه قائلا: "والله العظيم مش مقلب، إنت فزت معانا". ومرة جديدة، خرج حسن باكياً وأخبر أصدقاءه أنه خسر ثم مثّل أنه وقع على الأرض مغمىً عليه...


جدل واسع بين أعضاء اللجنة حول مشارك مغربي

رغم أنه أبهر كلاّ من أحلام وحسن الشافعي في مرحلة الاختبارات الأولى، إلاّ ان المشارك المغربي نبيل غزاوي لم ينل من اللحظة الأولى رضا الفنان راغب علامة. وقد فاز نبيل في الجولة الأولى وتأهل نتيجة تصويت أحلام وحسن الشافعي له، بينما لم يصوّت له راغب وبقي غير مقتنع بموهبته حتى اللحظة الأخيرة. وفي الجولة الثانية كما في الأولى، بقي راغب مصراً على رأيه رغم أن غزاوي تأهل في اليومين الأولين من المرحلة الثانية. لكن في اليوم الأخير من تصوير هذه الجولة، لم يوفّق غزاوي مطلقاً بغنائه ولم يكن يحفظ كلمات الأغنية التي كان يؤديها، ما جعله يغني في شكل سيء، وما جعل أيضاً أحلام والشافعي يقتنعان بعدم تأهله إلى المرحلة الثالثة مسلّمين برأي راغب علامة.


عبد المنعم عمرو لم يتقبّل خروجه!

خلال مرور المشاركين واحداً تلو الآخر أمام أعضاء اللجنة لتبليغهم نتيجتهم النهائية وإن كانوا تأهلوا أو لا، بدت علامات الصدمة واضحة على وجه المشارك الفلسطيني عبد المنعم عمرو الذي أبهر أعضاء اللجنة في مروره الأول وتقدم يوماً بعد يوم حتى نهاية الجولة الثانية. اللجنة أبدت أسفها وهي تعلن لعبد المنعم خروجه من المسابقة خصوصاً انه يمتلك صوتاً جميلاً واداءً مميزين، لكن قد تكون اللجنة استبعدته لصالح آخرين اعتبرت ورأت أنهم غنوا في شكل أفضل، خصوصاً أن هناك عدداً معيناً من المشاركين لا تستطيع اللجنة تخطّيه. ورغم ان حسن الشافعي راح يواسيه، إلاّ أن عمرو بقي مسمراً على كرسيه غير مصدق النتيجة وغير مصدق ما يسمعه من أعضاء اللجنة.