بسبب أم كلثوم... "جمعية المؤلفين والملحنين" تحذّر عمر كمال وهو يتحدّى

القاهرة - "لها" 01 سبتمبر 2022

حذّر الشاعر فوزي إبراهيم، أمين عام الصندوق وعضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والشعراء، الفنان عمر كمال من طرح أغنيته الجديدة "سهرانين" والتي يقتبس فيها مقطعاً من أغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم، قبل أن يأخذ التصريح باستخدامه من ورثة "كوكب الشرق" وورثة الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، وورثة الموسيقار بليغ حمدي.

وقال فوزي في تصريحات صحافية: "بعد تحذير الجمعية، تقدّم عمر كمال بطلب استخدام المقطع من أغنية "ألف ليلة وليلة" واستخراج تصريح بالاستخدام، وهو على استعداد لدفع المقابل لورثة الشاعر مرسي جميل عزيز، والملحن بليغ حمدي، وهناك تفاوض في الفترة الحالية، ولم يتم استخراج التصريح الرسمي حتى الآن".


وأشار إلى أن الورثة موافقون من حيث المبدأ، ولكن هناك تفاوض على مبلغ التعويض، ولا يجوز طرح أغنية "سهرانين" قبل استخراج التصريح، وإلا سيورّط عمر كمال نفسه في مشاكل قضائية مع الورثة وجمعية المؤلفين والملحنين.

وروّج عمر كمال لأغنية "سهرانين" يوم الأحد الماضي، حيث نشر برومو الأغنية، والتي تقول كلماتها: "مبسوطين مفرفشين ومزاجنا 100 فل ورايقين نمشي ليه طب ورانا ايه مع بعضنا متونسين، ولا اشغلك حبيبتي تنسجم وتروق معاها من زمان مزاجنجي عارفك تعشق الست وغناها يلا نعيش في عيون يلا نعيش في عيون الليل ونقول للشمس تعالي تعالي يا شمس تعالي بعد سنة مش قبل سنة تمشي تروح فين".