تسريب الصورة الأولى لعمرو عبد الجليل في شخصية نجيب الريحاني

القاهرة - "لها" 01 سبتمبر 2022

وسط حالة من التكتم على أحداث مسلسل "الضاحك الباكي"، يواصل صنّاع العمل التصوير داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

ورغم التكتم الشديد، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من العمل ضمت بعضاً من أبطاله، وبينهم الفنان عمرو عبد الجليل بمكياج شخصية الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني، في أول ظهور له بملابس الشخصية، وجمعت الصورة بين عمرو عبد الجليل الذي يجسد دور نجيب الريحاني، ورزان المغربي التي تلعب خلال الأحداث دور بديعة مصابني، بالإضافة إلى المخرج الكبير محمد فاضل والفنان محمد علاء.


وكان المخرج محمد فاضل قد كشف في لقاء سابق له مع برنامج It’s Showtime المذاع عبر قناة CBC تفاصيل مسلسل "الضاحك الباكي" عن قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني. إذ قال: "المسلسل يقدم صورة مصر في الفترة بين عامَي 1900 و1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة". وأضاف: "الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنكليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفِرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض".

واختتم محمد فاضل حديثه بالقول: "المسلسل من النوعية التاريخية، وتتمثل مشاكله الإنتاجية في عدم وجود الأماكن القديمة كالمسارح والشوارع، وأعتقد أننا سنتغلب عليها بمساعدة الشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي".