بالفيديو - أحمد سعد يتحدث عن رفض عائلته لدخوله الفن وقصة سرقة لحن لراغب علامة

القاهرة – "لها" 07 سبتمبر 2022

خلال لقائه في برنامج صاحبة السعادة، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة dmc، كشف الفنان أحمد سعد، كواليس تقديمه أغاني الأفلام، وتترات المسلسلات، وتفاصيل علاقته بشقيقه الفنان عمرو سعد، مؤكدًا أنهما داعمان لبعضهما بشكل كبير خاصة في بداية مشوارهما الفني، كما كشف عن قصة أول لحن قدمه للفنان الكبير راغب علامة.

وقال سعد: "أكتر أعمالي في أغاني الإعلام والمسلسلات اشتغلتها مع عمرو سعد، عمرو أنا بحبه لأنه شخص بجد خطير مش علشان هو أخويا".

وأكد أن أسرته لم تكن داعمة لفكرة دخوله المجال الفني، قائلا: "لغة الفن مكنتش واضحة عندنا أوي في البيت، ولما قلت إني عايز أدخل معهد الموسيقى العربية قالوا لأ خد شهادة الأول، بس أنا دخلت المعهد، وأنا وعمرو كنا داعمين بعض بشكل غير عادي، أنا بتقمصه بدرجة كبيرة، وعمري ما عملتله أغنية لأفلام أو مسلسلات ومخدهاش، 80% من شغلي في المسلسلات والأفلام مع عمرو".

كما تحدثت أحمد سعد، عن كواليس أغنيته "سألت نفسي كتير"، والتي حققت نجاحاً كبيراً للغاية وقت طرحها، وهي أغنية فيلم "الشبح" للفنان أحمد عز، قائلًا: "أغنية سألت نفسي كتير، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، والأغنية دي محطة مهمة في حياتي، ولن تنتهي ومبتتنسيش".


وأضاف أن السر في نجاح أغاني المسلسلات هو تقمصه دور البطل أثناء تأدية الأغنية، قائلًا: "أنا ربنا كرمني في أول حياتي، إني اشتغلت مع أستاذ عمار الشريعي، وقالي هو أنا لما بديك أغنية حزينة بتفتكر إيه؟ قلت له بفتكر حاجة حزينة، قالي إحنا في الدراما بنفكر في البطل، وبقيت أسأل على شكل البطل لما بغني أغنية مسلسل، ولما الأغنية بتجي في العمل أعتقد الناس بتشوف إني مش بعيد أوي وإني داخل الأحداث، ومسلسل البرنس قعدنا تريند 30 يوم رمضان بالرباعيات".

وعن بدايته في تلحين الأغاني، والتي بدأت مع الفنان اللبناني راغب علامة، بأغنية "طب ليه"، أكد أن راغب علامة كان السبب الرئيسي وراء نجاح الأغنية، قائلاً: "أنا دايمًا ببقى عارف إن أي أغنية لو نجحت مينفعش ركن فيها يبقى مش موجود، ولو غيرنا أي حاجة فيها مش هتنجح، أغنية طب ليه كده نجحت عشان راغب علامة وبصوته، أنا كنت فلحوس أوي وسط صحابي، كنت عايش في عين شمس، وبسمع ألوان مختلفة وكانوا بيخلوني أعملهم شخصيات، وجيت في أغنية راغب علامة عملت شخصية جزائرية في أغنية معاه في الألبوم".


وتابع: "قلت الألبوم ده ناقصه أغنية هيت، طبعًا هما عايزين يعرفوا مين العيل الصغير ده اللي قال الألبوم ناقصه أغنية، وقالي أنت تعرف منين الأغنية الهيت، أنت بتلحن؟ قلت لأ بس لو عايز ألحن هلحن، أنا هلحن لك أغنية في 24 ساعة".

وأضاف مازحًا: "أنا مكنتش أحلم ألحن لراغب علامة، أنا كان نفسي أمشي معاه بس في الشارع، ومكنتش متخيل إن الأغنية هتعجبه بالطريقة دي، أنا أه كان عندي ثقة ولكن مش لدرجة إن ميتغيرش فيها حاجة".

وأوضح سعد، أنه اكتشف فيما بعد، أنه اقتبس لحن أغنية "طب ليه"، للفنان راغب علامة، من أغنية للفنانة السورية أصالة، قائلا: "الأغنية نزلت وكسرت الدنيا، واكتشفت إني سارق نصها ومكنتش أعرف، وطلعت متاخدة من أغنية لأصالة، وكلمت أصالة وقلت لها أنا الأغنية عندي أحلى".

وقالت الفنانة إسعاد يونس، لسعد، إن هناك من قام بتحليل شخصيته وأكد أنه تمكن من فك شفرة الأذن المصرية، ليرد عليها معربًا عن سعادته، قائلًا: "أنا شفت البوست ده، وفيه حد حللني وقال إني عرفت أفك شفرة الودن المصرية ودي حاجة أسعدتني جدًا، يعني ده تاريخ، وأنا مخفتش والخوف أساس أي إبداع".

وأكد أن الجمهور تقبله بألوان مختلفة في أغانيه، قائلا: "الجمهور استقبلني في حاجات عكس بعض، وده غريب جدًا، سواء غنيت شعبي أو رومانسي، اللي أنا عملته إني مخفتش، أنا بحب الشعبي، والخوف هو أساس أي إبداع".

وأضاف: "أنا بحب الشعبي جدًا، أنا اتربيت وسط ناس شعبيين وبحبهم وبحب الأغاني اللي بيسمعوها، والأغانية الشعبية في اتجاهي".

كما تحدث سعد، عن أغنيته الشهيرة "بحبك يا صاحبي"، راويًا موقفًا طريفًا، قائلا: "أغنية بحبك يا صاحبي، خلتني أروح لحبايبنا في الأقاليم، وأول ما خلصت الموال، كل الفرح طلعوا على المسرح والمسرح كله وقع والناس وقعوا عليا، وشالوني وبيجروا بيا وأنا إيدي ورجلي مفتوحة، ناس طيبين وشفت معاهم أحلى أيام، كل ناس وليها طعم وجمال وتقاليد، وكلهم مشتركين في الكرم".