مسلسلا "كازا ستريت" و"الحافة"... من أول أعمال MBC في المغرب

08 سبتمبر 2022

في خطوة جديدة ومهمة لتقديم وجبات درامية مختلفة ومتنوعة، بدأت منصة "شاهد" المنضوية تحت إطار مجموعة MBC، الاتجاه نحو الإنتاج الدرامي في المغرب وتقديم أنماط وتجارب وقصص وحكايات تلبي احتياجات جانب من الجمهور العربي وتُمثّل انفتاحاً على كل جديد في عوالم الدراما العربية.

في قلب العاصمة المغربية "الدار البيضاء"، بدأ تصوير مُسلسلين جديدين يحملان الكثير من الأفكار غير التقليدية ويضمّان نُخبه مُختارة من نجوم الشاشات المغربية.

مُسلسل "كازا ستريت" هو العمل الأول الذي بدأ تصويره في المغرب ويفتح ملف الفئات المُهمّشة من أطفال الشوارع ويغوص في قضاياهم بصورة جديدة، ويجمع عدداً من الوجوه الشابة التي تنطلق موهبتها تحت إدارة فنية للمخرج محمد علي المجبود، ومدير التصوير أحمد بو تكابة.

بينما الدراما التشويقية "الحافة" هو العمل الثاني الذي يتم تصويره حالياً في حلقات مُنفصلة مُتصلة، وهو مسلسل من تأليف وإخراج محمد العسري، وكتابة محمد التازي وعلي بن شقروين، ويجمع نخبة من أبرز الوجوه الفنية المغربية منهم: أمين الناجي، ومنال بلحاج، وأمين بن جلون، ولبنى فرح، ومراد حميمو، وأمنية شيفشاوني، وفرح الفاسي، وأمين اخباب، وعزيز داداس، وعبد الله ديدان، وفاتي الجوهري، ووداد لمنيعي وآخرون..، ويُناقش الكثير من القضايا الاجتماعية بصورة غير تقليدية.

وتستهدف منصة "شاهد" عبر إنتاجاتها الأصلية في المغرب، تقديم مجموعة من القصص والأحداث والشخصيات المختلفة التي تتألق في حبكات درامية مشوّقة تتميز بالسلاسة في السرد وأسلوب الحكي وتقدّم أنماطاً مختلفة للجمهور العربي.