تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

خمسة مطربين يطلقون ألبوماتهم الجديدة

بعد حالة الكساد التي شهدها سوق الألبومات العام الماضي بسبب الأوضاع في مصر، قرر بعض نجوم الغناء فتح صفحة جديدة عام 2012 وإنعاش الساحة الغنائية، وذلك من خلال أول موسم غنائي وهو موسم «يوم الحب»  الذي سيشهد هذا العام سباقاً ساخناً بعدما قررت المطربة شيرين عبد الوهاب إطلاق ألبومها الجديد «اسأل عليا» الذي سيضم عشر أغانٍ  منها «لو لسه باقي» و«والنبي لو جاني» و«هتروح»  و«أعصابه تلاجة» و«ده مش حبيبي» و«مسؤولة منك».

يذكر أن ألبوم «اسأل عليا» هو الثاني والأخير لشيرين مع شركة روتانا، ذلك أن عقدها مع الشركة ينص على إنتاج ألبومين، الأول صدر عام 2009 بعنوان «حبيت» وحقق نجاحاً ضخماً.

أما الألبوم الثاني الذي سيدخل سباق موسم يوم الحب فهو ألبوم جنات التي لم تختر له اسماً بعد، موضحةً أنه سيتضمن عشر أغانٍ تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم نادر عبدالله وأيمن بهجت قمر ومحمد عاطف ووليد سعد ومحمد يحيى. وهذا الألبوم الأول الذي تنتجه جنات على نفقتها الخاصة، إلا أنها تعاقدت مع شركة عالم الفن على توزيعه.

المطرب الثالث الذي قرر دخول هذا السباق هو سامو زين، وذلك من خلال ألبوم «الورد الأحمر» الذي شهد تأجيلات عدة بسبب الأحداث التي تشهدها كل من مصر وسورية. وهو أكد لنا استعداده لطرح فيديو كليب بعنوان «دايماً وهي إحدى الأغاني التي يتضمنها الألبوم، كاشفاً أنه سيلجأ فيه إلى الكاريوكي، بحيث ستظهر كلمات الأغنية دون ظهوره هو في الكليب.

بعيداً عن الألبوم، أكد سامو سعادته بالتعليقات التي وصلت إليه من خلال صفحته الخاصة على موقع الفيسبوك، والتي يؤكد فيها جمهوره انتظارهم طرح الألبوم في أسرع وقت. وقد وصل عدد أعضاء هذه الصفحة إلى مليون شخص.

مروة نصر هي المطربة الرابعة التي ستطرح ألبومها «واحدة بس» الذي تعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم محمد شفيق وأحمد يوسف وطارق فيصل ومحمد مصطفى. وقد أكدت لنا نجمة ستار أكاديمي أن الألبوم الجديد يحمل العديد من المفاجآت لجمهورها، فقد حرصت على تقديم أغانٍ متنوعة تختلف عما قدمته في الألبومين السابقين.

ماجد المهندس هو المطرب الخامس الذي يخوض هذا السباق الساخن، وذلك من خلال ألبومه الجديد الذي لم يستقر على اسمه النهائي حتى الآن، إلا أنه يتضمن 14 أغنية تعاون من خلالها مع مجموعة من الشعراء والملحنين، منهم تركي ومحمد بودلة وعلي الفضلي. كما يشهد الألبوم التعاون الأول بين ماجد المهندس ورابح صقر الذي لحن إحدى أغنيات الألبوم.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075