أخيراً لمّ شمل نجوم 'النار والطين'

غادة إبراهيم, شركة صوت القاهرة, مسلسل

25 يناير 2012

استأنفت أسرة مسلسل «النار والطين» تصوير العمل بعد سلسلة من العقبات التي تسببت بالتأجيل أكثر من مرة، منها اعتذار مجدي كامل عن عدم القيام ببطولة المسلسل ورفض ياسر جلال توقيع عقد إلا بعد تلقّيه بقية مستحقاته عن مسلسل «نور مريم»، الذي عُرض في رمضان، وهو أيضاً إنتاج صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات المنتجة لـ«النار والطين».

كما سبق تأجيل المسلسل بسبب سفر ميس حمدان مع شقيقتها مي سليم إلى أميركا لإنجاب ابنتها «لي لي» هناك. وبعد أن انتهت المشاكل بدأ المخرج أحمد فهمي التصوير داخل استوديوهات «صوت القاهرة» مع ياسر جلال وميس حمدان وصبري عبد المنعم وعنبر وسوسن بدر ومادلين طبر وحسام الجندي وبثينة رشوان وجليلة محمود وغادة إبراهيم وإنجي عبد الله.

تدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى «سعيد الحسيني»، تزوج بعد وفاة زوجته سيدة تدعى «صفصف» رغم معارضة ابنته «حفيظة» التي ترى أن «صفصف» سيئة السمعة. ومع ذلك يصرّ الأب على الزواج منها رغبة في إنجاب ولد. وبالفعل يرزق علي الذي يصبح شغله الشاغل، فيما تتعلّم حفيظة طبيعة تجارة والدها.

وعندما يكبر «علي» يرفض أن يساعد شقيقته في متابعة أمور التجارة، خاصة بعد تقدّم والدهما في السن، فيقرر الأب قبل وفاته أن يكتب محلات التجارة لابنته حفيظة، أما الأراضي والأملاك فتركها لزوجته «صفصف» وابنه «علي»... وتتصاعد الأحداث. المسلسل تأليف أنور عبد المغيث، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.