بالفيديو - باسم سمرة يكشف أسراراً عن حياته... وهذا ما قاله عن خالد الصاوي

القاهرة - "لها" 12 سبتمبر 2022

خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة"، كشف الفنان باسم سمرة عن العديد من أسراره الفنية والشخصية التي تُذاع للمرة الأولى، حيث تحدث عن كواليس مشاركته في مسلسل "الريان"، مشيراً إلى أن هذا العمل كان فأل خير عليه، وأنه ذهب للتعاقد عليه قبل التصوير بيومين فقط.

وقال باسم: "خالد الصاوي ساعدني كتير في "الريان"، روحت قبلها بيومين التصوير لأن طارق لطفي هو من كان سيشارك في العمل، بس اعترض وحصل مشاكل بسبب الفلوس وكان هياخدوا نص الأجر بسبب الظروف وقتها والثورة فاعترض وأنا أخدت الدور بداله وساعدني خالد صالح وصلاح عبدالله".


وتطرق إلى الحديث عن فيلمه "أحاسيس"، مؤكداً أنه لم يندم عليه بل مقتنع بقصته وسبق وقرأها قبل التعاقد على الفيلم، وبالتالي لم يتفاجأ بالمشاهد الحميمية فيه، بل على العكس يرى أنها جزء من العمل.

وعن سبب حبه للخيل قال: "أنا واحد من الناس ومولود في الهرم، وركوب الخيل والجِمال كانت الفسحة بالنسبة لنا زي البحر، وأول مرة أركب حصان كان عندي 10 سنين، وأول حاجة فكرت فيها إني أعمل بيت عيلة ومزرعة خيل، وعندي 8 أحصنة وكانوا 15، وعندي حصان اسمها بحر ونرجس، وعندي الملون والعربي الأصيل، وتلاتة مستورد وواحد بلدي، وبفضّل العربي الأصيل لأن له رونق".

وأضاف: "اتعلمت من الحصان الوفاء والصدق، وزي ما بيقولوا الخيل خير صديق، لما تأكّلهم شعير أو ذرة ربنا يعطيك حسنات، وولادي بيحبوا الخيل وبيجيبوا صحابهم المزرعة".

وأوضح باسم سمرة: "المكان هنا بيمتاز بالهدوء وبرتاح نفسياً أعمل مقابلتي فيه، أو أي نقاش مهم"، مشيراً إلى "أنه شارك في فيلم بعنوان "بعد الموقعة" كان يتحدث عن الخيالة وكان هو صاحب الفكرة".

وقال إنه يتمنى تقديم عمل تاريخي، لكن ذلك يحتاج إلى إنتاج ضخم لم يعد متوافراً حالياً، مؤكداً أنه كان يتمنى أن يقدّم دور حسن الصباح الذي يجسّده كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين" والمقرر عرضه الفترة المقبلة. وأضاف: "بحب القراءة جداً، ولما قريت القصة عجبتني"، واصفاً كريم عبد العزيز بقوله: "هو ممثل رائع".

كما تحدّث باسم سمرة عن مسلسله "منعطف خطر"، إلى جانب تعاونه مع ريهام عبد الغفور، معبّراً عن سعادته بالعمل معها وواصفاً إياها بأنها من أجمل نساء العالم بالنسبة إليه وتجمع بين جمال الملامح والأخلاق، مضيفاً: "هي صديقة مقرّبة ليّ وتعارفنا منذ 11 عاماً أو أكثر وأشعر بارتياح كبير معها، ومسلسل "منعطف خطر" كان فرصة بالنسبة لي لأنه جمعني بريهام، وبالطبع كانت بيننا كيمياء عظيمة أثناء تصوير العمل".