بالفيديو - فتحي عبد الوهاب يفتح خزانة أسراره باعترافات عن حياته الشخصية للمرة الأولى

القاهرة - "لها" 14 سبتمبر 2022

حلّ الفنان فتحي عبد الوهاب ضيفاً على برنامج ABtalks الذي يقدّمه الإعلامي أنيس بوخش عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وكشف عبد الوهاب خلال لقائه عن العديد من الكواليس والأسرار، فتحدث للمرة الأولى عن فترة طفولته حيث أكد أنها كانت نمطية للغاية إذ كان يعيش منذ الصغر مع جدّه بسبب سفر والديه للعمل في الخارج، فكانت حياته هادئة ومن دون أي شقاوة كبقية الأطفال.

وتابع أنه كان ينتظر الصيف بفارغ الصبر لقضاء إجازته مع والديه فى إحدى الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن جدّه كان يمتلك سينما في الريف وكانت هي السينما الوحيدة في الأقاليم.


وتطرق للحديث عن بداياته في مجال التمثيل، قائلاً: "صلاح عبد الله هو سبب حبي للفن وإني أفهم رسالته، وأنه بيرتقي بمشاعرنا وأفكارنا، لأنه أستاذ كبير وصديق عظيم والأكثر خبرة، وله تجارب عظيمة وفضله كبير فنياً عليا، ومكنتش مقتنع إني هكون فنان ولا كنت عايز أبقى محترف وهو شاف فيا الموهبة".

وواصل عبد الوهاب: "الشهرة مش حاجة وحشة وهي مجرد ناتج وعرض جانبي من مهنتي، ومش الهدف والأمل الأساسي، والمشكلة اللي بنعاني منها هي الصورة النمطية للفنان في ذهن الجمهور، واللي غالباً مش حقيقية والجمهور فاكر إن الفنان ملهوش خصوصية، بس لا إحنا زينا زي الناس وعندنا مشاكل وبتضايق لما حد يقول على الفنان: "هو بيعمل إيه يعني" لأنهم مش مدركين أهمية الفن".

وأضاف: "العديد من الفنانين بيعانوا من الصورة النمطية عنهم في ذهن الجمهور، منهم وحش الشاشة فريد شوقي، والناس افتكرت أنه قوي وشرير في الحقيقة، ولكن اللي عرفته من بنته رانيا إنه أكثر شخص رقيق القلب".

وحول اتهام الفن بتسببه في جرائم العنف. قال فتحي عبد الوهاب: "رجعنا لأول جريمة قتل في التاريخ... بردو كانت بسبب المسلسلات ولا إيه؟ دي حاجة ليها عودة، ملوش علاقة بالفن لأنه مش وسيلة تربية ولا تعليم... الفن حر عن كده، ده كلام في قصور في الرؤية مقدرش أوافق عليه... ربنا زي ما حط فينا الشر حط فينا الخير، بس بيئتك وتربيتك وأخلاقك هي اللي بتحدد أنت هتبقى في أي جانب".