عاصي الحلاني يشعل الأوبرا المصرية بالدبكة

تكريم, حفل غنائي, عاصي الحلاني, دار الأوبرا المصرية, حفلة خيرية, نسمة محجوب

30 يناير 2012

كعادته كل عام، يحرص النجم اللبناني عاصي الحلاني على إحياء حفلة غنائية خيرية، متبرّعاً بأجره من أجل مساندة المشاريع الخيرية في مصر. وهذا العام كانت الحفلة في دار الأوبرا المصرية، وخصص ريعها من أجل تجهيز وحدة الغسل الكلوي في مستشفى أجهور الكبرى بمحافظ القليوبية، والمساهمة في تطوير المناطق العشوائية. وشاركت في إحياء الحفلة نسمة محجوب، الحاصلة على لقب نجمة «ستار أكاديمي» في الموسم الثامن.

في بداية الحفلة صعدت نسمة محجوب الى خشبة المسرح في التاسعة تقريباً، وألقت التحية على الحضور وأهدته أغنية «يا أغلى اسم في الوجود» احتفالاً بذكرى ثورة «25 يناير»، ثم انطلقت لتقدم العديد من الأغاني القديمة، منها «وحشتني» لسعاد محمد و«بتسأل ليه عليَّ» لفايزة أحمد و«يا طيور» لأسمهان، ثم قدمت ثلاث أغانٍ كلاسيكية غربية بمصاحبة عازف البيانو ديفيد هيلز، واختتمت فقرتها بأغنية «التوبة» للعندليب.

وكان مسك الختام مع عاصي الحلاني الذي أشعل مسرح دار الأوبرا بالعديد من أغانيه الشهيرة، بداية من «بحبك وبغار» مروراً بأغاني «الهوا طاير» و«أدمنت هواك» و«باب عم يبكي»، إلى جانب رقصات الدبكة اللبنانية على موال «الهوارة» وأغنيتي «سواح» و«جانا الهوى» للعندليب.

تخللت فقرة عاصي كلمة تمنى فيها أن تظل مصر شامخة ومعتزة بكبريائها وأبناء حضارتها، وتمنى للشعبين المصري واللبناني مزيداً من السعادة والطمأنينة وحرية حقيقية بمعنى الكلمة، كما أهدى مصر أغنية «يا مصر العظيمة» بمناسبة الذكرى الأولى للثورة.

حضر الحفلة الدكتور خالد زيادة السفير اللبناني والدكتور عادل زايد محافظ القليوبية وغازي ناصر رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية والمهندس هارون التوني وسامية أبو الفتوح والدكتورة عواطف سراج الدين وتهاني زاهر، إلى جانب أكثر من 1500 سيدة من عضوات الأندية الأهلية وقيادات العمل المدني والتطوعي وبعض أبناء الجالية اللبنانية في القاهرة.

قدمت فقرات الحفلة الإعلامية بوسي شلبي، عضو جمعية «أسرتي» المنظمة للحفلة التي شهدت أيضاً تكريم عاصي الحلاني ونسمة محجوب، لمساهمتهما في إنجاح الحفلة والتبرع بأجريهما.