بعد نفي سوريا... محمد رمضان في وضع محرج لهذا السبب!

القاهرة – "لها" 27 سبتمبر 2022

لم تكد تمضي ساعات قليلة على تكذيب نقابة الفنانين السوريين تصريحات الفنان محمد رمضان حول إحيائه حفلاً في دمشق يوم 6 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل حتى كذّبت وزارة الثقافة القطرية ما أعلنه رمضان حول إقامة حفل غنائي في قطر.

وكان رمضان قد نشر عبر حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي صورة ظهر فيها وهو يوقّع عقد حفل جديد وعلّق عليها قائلاً: "وأخيراً أقوى حفلة في قطر الشقيقة الغالية بإذن الله الخامس والعشرون من نوفمبر... أشوفكم على خير وتمنياتي لكم بدوام النجاح والتوفيق أميراً وشعباً".

إلا أن وزارة الثقافة القطرية نفت في بيان لها منح الفنان محمد رمضان رخصة لإقامة حفل فيها الفترة المقبلة، حيث كتب الحساب الرسمي للوزارة عبر "تويتر"، رداً على استفسارات الجمهور بشأن إقامة حفل لمحمد رمضان: "نود التنبيه أن الوزارة لم تعط محمد رمضان أي رخصة لإقامة الحفل".

وسبق وأصدرت نقابة الفنانين السوريين بياناً بشأن حفل محمد رمضان في سوريا، قالت فيه إن لا صحة للأنباء المتداولة حول إقامة محمد رمضان حفلاً في دمشق، سواء من طريق القطاع العام أو الخاص.

وسبق لمحمد رمضان أن تعرّض لحملة شرسة، من ضمنها مطالبات البعض بإلغاء حفله المقبل في الإسكندرية، وتصدّر هاشتاغ "الإسكندرية لا ترحب بك" محركات بحث مواقع التواصل الاجتماعي، ليقرر بعدها محمد رمضان زيارة الإسكندرية من دون أي حراسة وأخذ صور تذكارية مع جمهوره.

وأكدت نقابة الموسيقيين أن محمد رمضان حصل على تصريح رسمي لإقامة حفله في الإسكندرية يوم 7 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.