النجوم يعلنون الحداد

بكاء, هند صبري, فيلم قصير, أصالة نصري, عمرو دياب, إليسا, غادة عبد الرازق, هيفاء وهبي, كريم عبد العزيز, محمود العسيلي, آمال ماهر, حفلات غنائية, محمد فؤاد, ألبومات, إيمان البحر درويش, الحزن, إلغاء حفل, رامي صبري, تأجيل, الفيسبوك, ديانا حداد

07 فبراير 2012

تأجيل للألبومات والأفلام، إلغاء للحفلات الغنائية والمؤتمرات الصحافية، إعلان للحداد... هذا هو ما شهدته الساحة الفنية خلال الأسبوع الماضي، بعد وقوع حادث بورسعيد الأليم الذي أدى إلى موت 73 شخصاً بعد مباراة كرة قدم بين فريقي الأهلي والمصري.


كانت البداية مع أسرة فيلم «ركلام» التي قررت تأجيل عرض الفيلم حداداً على أرواح الشهداء. وقالت الممثلة غادة عبد الرازق إن القرار جاء بناءً على رغبة جميع من شاركوا في هذا العمل، وأضافت: «أنا حزينة للغاية لما حدث، فما ذنب هؤلاء الشباب الذين قتلوا؟ لقد قررت مع أسرة فيلم »ركلام« تأجيل عرض الفيلم، فالبيوت المصرية تعيش حالة من الاكتئاب والحزن». أما الفنان كريم عبد العزيز فألغى المؤتمر الصحافي الخاص بمسلسله الجديد «الهروب»، موضحاً أن الظروف التي تمر بها البلاد غير مستقرة، وأن الأحداث تزداد تصاعداً يوماً بعد يوم، خاصة بعد وقوع هذا الحادث المؤلم.


حفلات ملغاة

الأسبوع الماضي شهد أيضاً إلغاء العديد من الحفلات الغنائية لألمع النجوم، أبرزها حفلة المطرب محمد فؤاد التي كان من المقرر إحياؤها في مدينة «دريم بارك» الترفيهية. وكشف فؤاد أنه كان يفكر في تحويل الحفلة الغنائية إلى احتفال تأبين لأرواح الشهداء، إلا أنه تراجع عن هذا القرار بعد ازدياد الأحداث توتراً، وقال: «أنا حزين للمرحلة التي وصلت مصر إليها، وليس أمامنا سوى الدعاء لعودة الاستقرار والأمان»، موضحا أن لا موعد جديداً للحفلة حتى الآن.

كذلك، ألغى الفنان محمود العسيلي حفلة كان يستعد لإحيائها في إحدى الحدائق الكبرى في القاهرة، وتواصل مع جمهوره من خلال صفحته الخاصة على الفيسبوك حيث وضع صورة للأحداث وكتب العديد من الرسائل إلى جمهوره. وألغى إيمان البحر درويش حفلة غنائية كان من المقرر إقامتها في ولاية نيو جيرسي الأميركية، وذلك احتراماً لدماء الشهداء.


دموع وكلمات

وعلى موقع الفيسبوك انتشرت المساحات السوداء في الصفحات الخاصة بالفنانين، سواء كانوا عرباً أو مصريين، كما أعلنوا جميعاً حالة الحداد. ويأتي على رأس هؤلاء المطرب عمرو دياب الذي كتب على صفحته الخاصة في الفيسبوك كلمات رثاء قال فيها: «إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر لهم وارحمهم وأسكنهم جناتك يا أرحم الراحمين. اللهم اشفِ كل مصاب أنت الشافي يا رب العالمين، اللهم احفظ مصر»، وقد توقف دياب عن كتابة أي شيء آخر على صفحته.

وأعلنت المطربة آمال ماهر حالة الحداد أيضاً، وكتبت على صفحتها: «إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، نسألكم الفاتحة على أرواح ضحايا الحادث المؤسف». أما الفنان رامي صبري فقرر تأجيل إصدار ألبومه الجديد «مع الأيام» إلى آذار/مارس، وكتب على صفحته الخاصة: «البقاء لله في ضحايا بورسعيد. ليه وصلنا للدرجة دي؟؟. حسبي الله ونعم الوكيل».

ولم تتوقف حالة الحداد عند النجوم المصريين بل شارك فيها النجوم العرب، فأعلنت الفنانة التونسية هند صبري حالة الحداد، وعبرت عن حزنها الشديد لما تمر به مصر في الوقت الحالي. أما الفنانة هيفاء وهبي فبعثت برسالة على صفحتها الخاصة قالت فيها: «من المستفيد مما يحدث في مصر الآن من عنف وإراقة دماء لشعب يطالب بالحرية والعيش الكريم؟ انسوا المناصب، فكروا بالناس، أو اذهبوا للجحيم»، وعبّرت عن إحساسها بكل أم فقدت ابنها.

كما عبرت إليسا عن حزنها الشديد، وكتبت على صفحتها الخاصة: «أشعر بالأسف لما يحدث في مصر، وأتقدم بتعازيَّ الحارة للأهالي الذين فقدوا ضحايا غاليين عليه., وأطلب من الله الرحمة والصبر، فليحفظ الله مصر». أما الفنانة أصالة نصري فانتابتها حالة من البكاء الشديد فور علمها بالحادث، وكتبت على صفحتها: «أبكي الآن على الـ73 مصرياً المتوفين في أحداث مباراة اليوم. كما بكيت من قبل على شهداء الحرية، وأعلم أن دموعي لن تحييهم مرة أخرى».