أزمة مشاهد أحمد حلاوة تُربك محمد هنيدي ومنى زكي

القاهرة – "لها" 29 سبتمبر 2022

تسبّبت وفاة الفنان الكبير أحمد حلاوة قبل إتمامه تصوير مشاهده في فيلم "الجواهرجي" في أزمة لبطليه النجمين محمد هنيدي ومنى زكي، وهو الفيلم الذي كانت تنتظره الجماهير لرؤية النجمين في عمل مشترك بعد 25 عاماً من آخر عمل لهما معاً، وهو فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، حيث تأجل التصوير لفترة طويلة في انتظار إيجاد بديل يؤدي المشاهد المتبقية للفنان الراحل.

وكشف المخرج إسلام خيري مصير تلك المشاهد، مؤكداً في تصريحات صحافية أنها مشاهد قليلة لن تؤثر في أحداث الفيلم، وأن الراحل انتهى من تصوير غالبية مشاهده قبل وفاته باستثناء مشهدين.

وعن موعد عرض العمل، أوضح أحمد سلامة أنه لم يُحدّد بعد، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ المشاهد المتبقية خلال الأسابيع المقبلة.

ويعيد فيلم "الجواهرجي" محمد هنيدي ومنى زكي للتعاون معاً بعد نحو 25 عاماً منذ عرض فيلمهما الشهير "صعيدي في الجامعة الأميركية" الذي عُرض في عام 1998 وحقق نجاحاً كبيراً.

الفيلم يشارك في بطولته: لبلبة، أحمد حلاوة، تارا عماد، أحمد صلاح السعدني، آسر ياسين، باسم سمرة، وعارفة عبدالرسول، وهو من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الفنان محمد هنيدي الذي يجسد دور جواهرجي، وتلعب منى زكي دور زوجته، وتحدث بينهما مشاكل تعرقل حياتهما.

يُذكر أن آخر أعمال الفنان محمد هنيدي في السينما، فيلم "الإنس والنمس"، وهو بطولة: منة شلبى، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير، وتم عرضه في 2021.

وكان آخر أعمال الفنانة منى زكي، فيلم "العنكبوت"، وهو بطولة: أحمد السقا، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبدالوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف: محمد ممدوح، شيكو شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وتم عرضه في موسم عيد الفطر الماضي 2022.