تامر حسني يتفوّق في السعودية محققاً أعلى الإيرادات في تاريخ السينما

القاهرة - "لها" 03 أكتوبر 2022

نجح الفنان تامر حسني من خلال التفوّق بفيلمه "بحبك" في تصدّر قائمة الأفلام العربية الأكثر حضوراً في تاريخ السينما السعودية، متجاوزاً بذلك فيلم "وقفة رجالة"، وذلك وفقاً لما كشفه الحساب الرسمي لـ"السينما السعودية" على "تويتر"، إذ بيعت منه 928 ألف تذكرة، محققاً إيرادات تجاوزت 58 مليوناً و7 آلاف ريال سعودي.

وكشفت "السينما السعودية"، في آب (أغسطس) الماضي عن قائمة الأفلام العربية الأعلى تحقيقاً للإيرادات في تاريخها، وجاء في المركز الأول فيلم "وقفة رجالة" للمخرج أحمد الجندي، وفي المركز الثالث في قائمة "Top 5" لأكثر الأفلام حضوراً في تاريخ السينما السعودية، وباع 859 ألف تذكرة بإيرادات 58 مليوناً و6 آلاف ريال سعودي، وجاء في التقرير الصادر عن "السينما السعودية": "بتجاوزه الـ800 ألف تذكرة، يكون "وقفة رجالة" أكثر الأفلام العربية حضوراً في تاريخ سينمتنا حتى اليوم".

وحلّ فيلم "بحبك" في المركز الثاني عربياً، والرابع في قائمة الـ "Top 5"، بعدما باع 754 ألف تذكرة، محققاً 48.8 مليون ريال سعودي، قبل أن يتراجع فيلم "وقفة رجالة" إلى المركز الثاني، وفي المركز الثالث عربياً والخامس في قائمة الإيرادات الكلية، فيلم "من أجل زيكو" بعدما باع 637 ألف تذكرة، بإيرادات 41.5 مليون ريال سعودي.

ونجح فيلم "بحبك" في تحقيق إيرادات بشباك التذاكر المصري منذ طرحه في موسم عيد الأضحى الماضي، وتجاوزت الـ51 مليون جنيه، وفقاً للتقرير الصادر عن شركة "دولار فيلم" للتوزيع.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم السينما المصرية، بينهم: تامر حسني، وهنا الزاهد، وحمدي المرغني، وهدى المفتي، وأحمد عزمي، هو تأليف وإخراج تامر حسني، في أولى تجاربه الإخراجية في السينما.