شوقي متى في ذمة الله بعد صراع مع المرض

03 أكتوبر 2022

فارق النجم اللبناني شوقي متّى الحياة الاثنين، عن عمر ناهز الـ 74 عاماً بعد صراع مع المرض، تاركا مجموعة كبيرة من الاعمال الفنية والدرامية المحفورة في اذهان محبيه.

وعلى الفور، نعاه إبنه الممثل اللبناني كميل متى، من خلال صورة للراحل مع تعليق كتب فيه: "انت القلب والحياة بلاك ما فيها نبض.. الله يرحمك".

وكذلك فعل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، الذي نشر صورة للراحل على حسابه عبر تويتر، وارفقها بالتعليق التالي: "أخذت (القرار الصعب) وعدت إلى كواليس الحياة (عودة البطل) من انتصاراته الباذخة.. وتشهد الشاشتان والمسرح كم من رحلة نضال إبداعي كنت فيها تمضي من ضوء إلى ضوء وترفع اسمك في فضاء الثقافة الفنية إلى مَراقٍ عالية".

وأضاف: "شوقي متى، أيها البهي في كل ما مثلت وكتبت وأخرجت، مثلك لا يموت!".

وتابع في تغريدة اخرى: "نفسك بالسما وأحر التعازي الى السيدة ملك التي ملكت قلبك وعقلك، والى الحبيبين كميل ورامي أحلا شباب وفق ما كنت تقول، والى الأهل جميعا في بلدة "عين الجديدة" التي احببتها واحبتك، والى جميع اهل الفن في لبنان والعالم العربي".

وحرصت النجمة اللبنانية ورد الخال على نعي الراحل، ونشرت صورة له عبر خاصية الستوريز عبر انستغرام، وارفقتها بتعليق: "وخيط من خيوط الشمس انطفى.. شوقي متى الرحمة لروحك.. فنان اصيل من بلادي رحل".

ونعاه الاعلامي نيشان في صورة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، وكتب عليها: "الممثل اللبناني شوقي متّى يرحل إلى دنيا الحَقّ.. البقاء لله.. أحرّ التّعازي لأسرته".