بعد ترشّحه لجائزة النيل للفنون... هذه أمنية يحيى الفخراني

القاهرة – "لها" 05 أكتوبر 2022

أعلنت نقابة الممثلين برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة، حيث شملت الترشيحات الفنان يحيى الفخرانى لجائزة النيل في الفنون.

وفي أول تعليق له على ذلك الترشيح، قال الفخراني إنه تلقى الخبر وهو في قلب البحر الأبيض المتوسط، حيث يحضر مهرجان سينمائي لذوي الهمم، وهو خبر أفرحه كثيراً، موجّهاً الشكر لنقابة الممثلين على ترشيحها له.

وأشار الفخراني في تصريحات إعلامية إلى أنه سبق له الترشح للجائزة من جانب جامعة القاهرة، متمنياً أن يفوز بالجائزة هذه المرة.

من ناحية أخرى، شملت الترشيحات مهندسة الديكور الكبيرة نهى برادة، والتي صمّمت ديكور مسرحيات: "مدرسة المشاغبين" و"سيدتي الجميلة" و"شارع محمد علي" لجائزة الدولة التقديرية.

أما جائزة الدولة في التفوق فرشحت النقابة لها الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد في معهد الفنون المسرحية، فيما رشحت الفنانة الإماراتية سعاد آل عبد الله لجائزة النيل للمبدعين العرب.

وكان الفنان يحيى الفخراني قدر رأس "مهرجان القاهرة للدراما" في دورته الأولى، وعبّر وقتها عن سعادته بإقامة هذا الحدث الضخم، الذي يهدف إلى إثراء المجال الفني، خاصة الإنتاج الدرامي، ويسعى إلى تشجيع كل المواهب المتميزة بما يخدم الصناعة ككل، تحت إشراف نخبة من النقاد المتخصصين في كل المجالات المرتبطة بصناعة الدراما، وتكريم الفنانين المتميزين، والاحتفاء بالمواهب التي استطاعت إثبات نفسها على الشاشة، ونالت إعجاب الجمهور.