بالفيديو - لقطة طريفة من محيي إسماعيل في تكريم محمود حميدة: "أنا القيصر"

القاهرة – "لها" 06 أكتوبر 2022

قدّم الفنان الكبير محيي إسماعيل، لقطة طريفة خلال تكريم الفنان محمود حميدة في حفل افتتاح "مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط"، في دورته الـ٣٨، والذي أُقيم مساء أمس (الأربعاء) في مكتبة الإسكندرية.

واقتحم محيي المسرح وأمسك بالميكروفون وعلّق بطريقة طريفة قائلاً: "فين التصفيق الكبير؟، أنا صاحي من الفجر عشان أفصل البدلة دي ومكلف نفسي، وفي الآخر مش لاقي تصفيق حار، أنا القيصر".

وأشار إلى أن محمود حميدة يستحق التكريم من "مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"، "لأنه راجل بيحب السينما والإنتاج، ويملك وعياً كبيراً، ودارس ومثقف، وأسّس مجلة كبيرة"، ووجّه إليه كلمة في ختام حديثه مازحه فيها قائلاً: "محمود حميدة طول بعرض ماشي بيهز الأرض".


يُذكر أن الحفل تضمن الإعلان عن أسماء لجان التحكيم، وعرض فيلم قصير عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، وتسليم الفائزين في مسابقة السيناريو ممدوح الليثي جوائزهم، ثم التكريمات، وهي مصحوبة بأفلام قصيرة ترصد أهم المحطات الفنية للمكرّم، كما تم منح عدد من الأوسمة لفنانين رحلوا عن عالمنا، بعد مشوار حافل من العطاء، منها وسام "ملك الكوميديا" لاسم الفنانَين الراحلَين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، ووسام "ملك الاستعراض" لاسم الراحل سمير صبري ابن محافظة الإسكندرية.

واختُتم الحفل بعرض فيلم الافتتاح "برسوم يبحث عن وظيفة"، من إنتاج عام 1923 وإخراج محمد بيومي، وهو فيلم كوميدي مدته 16 دقيقة، ويأتي ضمن سعي الدورة الحالية للاحتفاء بالأفلام الكوميدية وبنجوم الكوميديا في مصر، والفيلم بطولة: بشارة واكيم، عادل حميد، عبدالحميد زكي، فيكتوريا كوهين، وفردوس حسن.