بالفيديو - راغب علامة يروي لأنغام تفاصيل علاقته ببليغ حمدي

القاهرة - "لها" 08 أكتوبر 2022

في الجزء الثاني من الحلقة الاولى لبرنامج "أنغام" الذي تقدمه الفنانة أنغام على قناتي dmc ودبي، والتي حلّ فيها الفنان راغب علامة، ضيفًا، تحدث الأخير عن كواليس وأسرار كثيرة في مشواره الفني.

وكشف راغب علامة عن أول لقاء جمعه مع الملحن بليغ حمدي، حيث قال: "بليغ حمدي هو أيقونة الموسيقى، لو لحن مقال في الجرنال سيقلب الدنيا، وكنت أتمنى أن ربنا يطول في عمره حتى نشبع منه ومن ألحانه أكثر وأكثر".

وأضاف: "قابلته وأنا عندي 19 سنة في بيت سيدة لبنانية كانت صديقته، وكانت تقيم عشاء للفنانين، وكانت دائمًا ما تعدني بأن تعرفني ببليغ حمدي، وعندما نزلت إلى مصر، جعلتني أقابل بليغ حمدي ووجدته في منتهى التواضع والحب، شيء مختلف تمامًا، فقالت له راغب نجح في برنامج المواهب، وأريدك أن تراه، وقال لي كلام مشجع جدًّا".

واستكمل علامة: "وفي أثناء ما كانت السيدة تضع السفرة، قال لي سأسمعك لحنا سأقدمه مع وردة، وأنا لسه في بدايات تعرفي عليه، وسمعني لحن أغنية بودعك، كان يريد معرفة ذوق شاب لديه 19 سنة، فهو بصراحة الطريقة التي غنى بها أغنية ودعك أمامي كانت أفضل من غناء وردة للأغنية.

كما كشف راغب علامة رأيه في الملحن عمرو مصطفى، حيث أوضح: "تعاونت في أغنية سهروني الليل مع الملحن عمرو مصطفى الذي تشرفت بالعمل معه، وأتمنى العمل معه في أغنيات أخرى، وهو ملحن شاطر وموهوب، ودائماً عنده حاجات حلوة، وكنت مبسوط بالتعاون أيضاً مع الموزع محمد مصطفى.