حسناء سيف الدين تناقش قضايا المرأة العربية

فيلم قصير, المرأة العربية / نساء عربيات, قضية / قضايا المرأة, حسناء سيف الدين, جامعة الدول العربية

16 فبراير 2012

انتهت الفنانة حسناء سيف الدين من تصوير فيلم «عرايس دنيا»، وهو الفيلم الأول من فيلمين روائيين قصيرين تعاقدت على بطولتهما ضمن حملة «دراما الأيادي البيضاء» التي يتولى إنتاجها اتحاد المنتجين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتتناول قضايا المرأة العربية وما تواجهه في حياتها اليومية، وذلك في إطار درامي واقعي.

تقول حسناء سيف الدين: «هذه السلسلة من الأفلام يتم تصويرها في عشر دول عربية، بدأت بالأردن ثم لبنان والمغرب وحالياً في مصر، وبعد ذلك بقية الدول العربية. وقد تم اختياري لبطولة فيلمين من إجمالي خمسة أفلام». وأضافت: «فيلم «عرايس دنيا» تأليف محمد علوان وإخراجه، ويناقش ظاهرة العنف الأسري على الأطفال، وخاصة الإناث. وأقدم فيه دور «سمية» زوجة وأمّ لفتاة عمرها أربع سنوات.

أما الفيلم الثاني فهو «الختان»، تأليف نيفين التوني وإخراج محمد علوان، ويناقش ظاهرة ختان الإناث وتأثيره السلبي على الفتيات، وخاصة في المناطق العشوائية. وأقدم فيه دوراً لسيدة من إحدى المناطق العشوائية، تنجب فتاة وتعرضها للختان في سن مبكرة».

وأشارت حسناء سيف الدين إلى أن ما دفعها للمشاركة في هذه الحملة أنها تناقش قضايا المرأة العربية، ودورها كفنانة هو توعية المرأة بقضاياها ومشاكلها. حسناء تشارك أيضاً في بطولة مسلسل «الخفافيش» الذي يرصد مجموعة من الجرائم الحقيقية من خلال حلقات منفصلة.