'وتستمر الحياة'

مسلسل, بهية راشدي, دراما جزائرية

21 فبراير 2012

تستعد الممثلة الجزائرية بهية راشدي لتصوير دورها في المسلسل الدرامي الاجتماعي الجديد بعنوان «وتستمر الحياة» من إعداد المؤسسة الجزائرية للإنتاج السينمائي «ثيرغوا» وإخراج رابح  ديشو، ومن بطولة نخبة كبيرة من الممثلين الجزائريين منهم مدني مسلم وبلعواني حسين والممثلان الشابان عقيلة بلقاسمي وكريم محمد وغيرهم.

وسيتم تصوير أحداث المسلسل في منطقتي كاب جنات وبرج منايل التابعتين لمدينة بومرداس، شرق العاصمة الجزائر، ثم تتنقل أسرة المسلسل إلى مدينة الجلفة، جنوب العاصمة، وبعدها بجاية والبليدة، شرق العاصمة.

ويتناول المسلسل إحدى القضايا الاجتماعية الراهنة التي لا تزال من المحرمات في المجتمع الجزائري رغم ارتفاع عدد الضحايا، ويتعلق الأمر بالفتيات اللواتي يقعن فريسة ذئاب بشرية تدنس شرفهن بالاغتصاب بعد اختطافهن.

فتجد الضحية نفسها ممزقة بين صدمة نفسية حادة ونبذها التام من المجتمع ومحيطها العائلي رغم كونها ضحية لا مذنبة، إذ تبقى في نظرهم وصمة عار يجب التخلّص منها بشكل أو بآخر.                                                                             

يروي المسلسل قصة فتاة تدعى صونيا كانت تعيش بين أحضان عائلتها في جو من السعادة والهدوء، لكنها تتعرض ذات يوم للخطف والاغتصاب على أيدي رهط من الأشرار، لتبدأ معاناتها بعد أن تمكنت أسرتها من العثور عليها مصدومة. والأسوأ أن أسرتها تتبرأ منها، فلا تجد إلا سيدة مسنّة تأخذ بيدها...