سعاد ماسي تحتفي بألبومها العاشر بحفل غنائي في السعودية

12 أكتوبر 2022

تحيي المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية- الجزائرية سعاد ماسي حفلاً موسيقياً في بلدة العلا القديمة بعد غد الجمعة، وذلك ضمن فعاليات وأحداث تقويم لحظات العلا. وهذه الحفلة الموسيقية هي الأولى من نوعها في البلدة القديمة، حيث سيحظى الجمهور بإطلالة مميزة في مساحة مفتوحة في الهواء الطلق بين المناظر الطبيعية الخلابة للجبال وأثار البلدة القديمة التراثية والتي يزيد عمرها عن 800 عام.

لسعاد ماسي قاعدة جماهيرية واسعة وملتزمة بمتابعة أعمالها وأخبارها الفنية، كما أن الفنانة معروفة بتوجهها كامرأة متحرّرة تغني عن قضايا قريبة لقلبها. وستؤدي النجمة أغاني من ألبومها العاشر "سيقانا" والذي تعبّر أغانيه عن مرور الوقت والحفاظ عليه ونقله إلى الأجيال القادمة.

وتقدّم سعاد ماسي في ألبومها الجديد أغاني موسيقية متنوعة بين الروك والموسيقى الريفية والموسيقى الصحراوية من الجزائر والشرق الأوسط في 10 أغانٍ مختلفة. استمدت سعاد أسلوبها الغنائي من نشأتها حيث كانت تستمع الى الأغاني الشعبية وموسيقى القبائل الجزائرية والغنية بأبيات الشعر، بالإضافة الى اهتمامها الذي زاد مع مرور الوقت بالموسيقى الريفية لكيني روجرز، وحبّها لأغاني وأعمال بوب ديلان وجوان بايز.

ومع حبّها لموسيقى الفلامنغو لفريق تريانا الجزائري، وموسيقى الميتال لأتاكور ودراستها للموسيقى الكلاسيكية الغربية، استطاعت سعاد ماسي تكوين أسلوب غير متكرر لموسيقاها وأغانيها.

وتعد هذه الحفلة الغنائية وموسيقى سعاد ماسي المميزة بمثابة البداية الأنسب لسلسلة من الحفلات الموسيقية والغنائية في البلدة القديمة، وما يقدّمه هذا الموقع الفريد من طبيعة وتاريخ وثقافة وفنون.

ويتزامن الحفل مع عطلة نهاية الأسبوع حيث تُقام فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، مثل فعالية عرض طائرات الدرون في الحِجر أيام 13 و14 و15 من تشرين الأول (أكتوبر)، إضافة الى استمرار فعالية التزلج بالعجلات على إيقاع موسيقى يقدّمها النجم الأميركي سويز بيتس، مع حفلات الدي جي نهاية كل أسبوع في ساحة التزلج بالعجلات، الى جانب الفعالية الفنية لتجربة الصدفة في منطقة الجديدة بالعلا، والتي أبدعت في تصميمها الفنانة نتالي حرب.