نجاح أول عملية جراحية لعلاج مرض الاكتئاب في السعودية

18 أكتوبر 2022

نجح فريق طبي متخصص بجراحة المخ والأعصاب وأطباء للأمراض النفسية في مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة في تخفيف معاناة مريض من الاكتئاب المزمن الذي رافقه لأكثر من 25 عاماً، وذلك بعد تدخّل جراحي دقيق للتخفيف من أعراضه الشديدة والقلق المصاحب له.

والفريق الطبي مكوّن من أطباء الأمراض النفسية وأطباء جراحة المخ والأعصاب وتم تشكيله لمناقشة الحالة والإقرار بإجراء تدخل جراحي للتخفيف من الأعراض الشديدة للاكتئاب وما يعانيه المريض من تداعيات وآثار المرض.

وأجرى الفريق عملية "بضع التلفيف الأمامي في الجهتين" تحت التخدير الكامل، وتكلّلت بالنجاح من دون أي مضاعفات خطِرة، ولاحظ الأطباء بعد فترة وجيزة تحسّن حالة المريض المزاجية والنفسية وعادت ساعات نومه إلى معدلها الطبيعي وابتعد عن الحزن الدائم والتفكير الزائد في الموت والقلق بشأن المستقبل.

يُشار إلى أن مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، تقدّم خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب، من خلال فريق طبي في جراحة المخ والأعصاب، بالتدخّل الجراحي في الدماغ باستخدام تقنيات جراحية متطورة ودقيقة للتخفيف من أعراض الاكتئاب، وهذه الخدمة هي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.