خواطر سامو زين

سامو زين, نصوص النثرية, الفيسبوك, خواطر الظلام

27 فبراير 2012

يعيش المطرب سامو زين حالة فنية من نوع مختلف لم يكشفها من قبل، إذ يداوم منذ أيام على كتابة بعض الخواطر النثرية على صفحته الخاصة على الفيسبوك، وهي الخواطر التي لاقت ترحاباً شديداً من محبيه على صفحته الخاصة التي وصل عدد أعضائها إلى  مليون و200 ألف معجب.

وقد بدأ سامو زين كتابة تلك الخواطر التي دارت أفكار عدد كبير منها عن الحب، بكتابة «الحب كالمدرسة من غير مدرس، أنت الوحيد الذي تتعلّم وتُعلّم فيها فحاول أن تتعلم فأنت المدرس». ثم كتب: «يتشابه الرجل والمرأة في كل شيء عدا الرجولة والأنوثة، فما أجمل الرجل الذي يعتز برجولته ومعانيها، وما أجمل المرأة التي تعتز بأنوثتها ومعانيها، فبهذه المعاني يكتمل الحب».

خواطر سامو زين وجدت ترحاباً شديداً، ويبدو أن هذا جعله يستمر في كتابتها قائلاً: «إن الإنسان قبـل الحب شيء، وعنـد الحب كل شيء، وبعـد الحب لا شيء». ثم قال: «الدموع أغلى وأصدق من الابتسامة، لأن الابتسامة تستطيع أن تهديها لأي شخص، إنما الدموع فلا تسيل إلا لأعز إنسان».

وقام عدد من محبي سامو زين بالتعليق على كتاباته وأثنى البعض عليها، فرد عليهم سامو قائلاً: «تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص في الوجود، ليس فقط لأنك ستشعر بالسعادة نتيجة لذلك، ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك هذا الشعور».

ومع زيادة تعليقات محبيه والحديث عن كونه من أفضل المطربين، رد عليهم قائلاً: «إن التنافس مع الذات هو أفضل تنافس في العالم، وكلما تنافس الإنسان مع نفسه تتطور بحيث لا يكون اليوم كما كان بالأمس ولا يكون غداً كما هو اليوم». جدير بالذكر أن سامو زين قرر تأجيل ألبومه الذي يحمل اسم «الورد الأحمر» حتى يعم الهدوء كلاً من مصر وسورية، علماً أن التأجيل هو الثاني لهذا الألبوم.