بالفيديو والصور - طبيبة سعودية تجتاز البحر الأحمر سباحةً من بلدها إلى مصر

القاهرة – "لها" 18 أكتوبر 2022

استطاعت السبّاحة والطبيبة السعودية مريم صالح بن لادن اجتياز البحر الأحمر سباحةً والوصول إلى شاطئ البحر في مصر، لتصبح بذلك أول امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز، والذي كان بمثابة حلم لم تتوقع إنجازه.

وجاء إنجاز السبّاحة السعودية مريم بن لادن بالسباحة من السعودية إلى مصر عبر مضيق "تيران" بإكمالها المرحلة الأولى من سباحة البحر الأحمر البطولية للتوعية حول حفظ الشعاب المرجانية.


وفي إطار ذلك، نشرت السبّاحة مريم بن لادن عبر حسابها في "إنستغرام" صوراً ومقاطع فيديو متنوعة لرحلتها عبر البحر الأحمر وصولاً إلى مصر، وعبّرت عن فخرها بكونها أول سعودية وعربية تسبح من المملكة إلى مصر، والذي عدّته حلماً لم تتوقع إنجازه، رغم مخاوفها من أسماك القرش والسباحة من دون قفص حماية، إلا أن التحدي قوّى عزيمتها للخروج من منطقة الراحة وتحقيق هذا الإنجاز، كما توجهت بالشكر الى السبّاح العالمي "لويس بو" الذي رافقها خلال هذه الرحلة.

يُذكر أن السبّاحة السعودية مريم صالح بن لادن حققت إنجازات سابقة بتخطي المسافات سباحةً، حيث سبق لها أن سجّلت رقماً قياسياً في السباحة بقناة دبي التي يُقدّر طولها بـ 24 كيلومتراً، كما نجحت بقطع كامل القناة الإنكليزية منفردةً بزمن 11 ساعة و41 دقيقة وذلك في عام 2016، محققة أسبقية ورقماً قياسياً على مستوى المملكة، في سبيل تسليط الضوء على القضية السورية ولفت الانتباه إليها، حيث اختارت الانطلاق من شاطئ "سامفاير هو"، والتي تعد ساحة لأشهر فعاليات السباحة في المياه المفتوحة حول العالم.

وأكدت بن لادن أنها خاضت هذه المغامرة ضمن إطار سلسلة من تحديات التحمّل الهادفة لتسليط الضوء على حجم المعاناة التي يعيشها الأطفال السوريون الذين فقدوا أهاليهم بسبب الحرب.