تصاعد الأزمة بين ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي... إليكم التفاصيل

القاهرة – "لها" 19 أكتوبر 2022

تصاعدت حدّة الأزمة التي حدثت بين المنتجة ناهد فريد شوقي والفنان أحمد الفيشاوي إثر حصولها على حكم بالحجز على أجره في أعماله المقبلة وفاءً لمستحقاتها لديه.

وقالت ناهد في تصريحات صحافية إن المنتج أيمن يوسف ملزم بسداد مستحقات الفنان أحمد الفيشاوي المالية لديه، وذلك بعد إخلاله بتنفيذ قرار الحجز على أجر الفيشاوي في فيلم "رهبة" الذي انتهى تصويره أخيراً.

وأضافت أن المنتج أيمن يوسف لم يستجب للإنذار الذي وصله للحجز على مستحقات الفيشاوي على الرغم من انتهاء تصوير الفيلم الذي يشارك فيه الفيشاوي، مما يعرّضه لتحمل المبلغ المحجوز به حسب ما جاء في الإنذار المرفق.

وأشار أيمن يوسف إلى أن ناهد فريق شوقي تقدّمت بطلب الى غرفة صناعة السينما لعقد لجنة ثلاثية للحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة، حيث تُعقد اللجنة في مثل هذه الحالات التي تجمع بين أعضاء نقابات مختلفة، ولكنها للأسف لم تُعقد رغم انعقادها سابقاً للبت في أمور مماثلة. وأشارت إلى أن ما حدث مؤسف للغاية بحيث لا يتعاون منتج مع منتج آخر لردع هذه التصرفات من جانب الممثل، إضافة الى عدم تعاون نقيب الممثلين لوقف هذه التصرفات، وتساءلت لماذا تبدو غرفة صناعة السينما ضعيفة أمام النقابات الفنية؟

وتابعت قائلة: "ما يثير الدهشة أيضاً هو عدم تنفيذ الفنان أشرف زكي بصفته نقيب الممثلين ما قرره المستشار لنقابة الممثلين بإحالة الفيشاوي الى لجنة تأديبية، وعدم استجابة الغرفة حتى تاريخه لعقد لجنة ثلاثية لإنهاء المشكلة رغم تصديها سابقاً لمواضيع مماثلة من دون سبب واضح، بل هو موضوع أسهل لأنه مرفق بحكم نهائي، وليس مطلوباً من نقابة الممثلين إلا أن تتعاون مع الغرفة"، مؤكدةً "أنه سبق لنقابة الممثلين برئاسة أشرف زكي أن ألزمت الفنانة هيفاء وهبي بسداد مبلغ مليون جنيه و٢٠ ألف دولار وتم إيقافها عن العمل إلى أن سدّدت هذا المبلغ للمنتج محمد السبكي".