بعد تصريحاته عنهم... علاء مرسي يعتذر لهؤلاء النجوم

القاهرة – "لها" 20 أكتوبر 2022

عبّر الفنان علاء مرسي عن استيائه مما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته المثيرة في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي، والتي كشف فيها عن رأيه في تمثيل عدد من النجوم، على رأسهم نبيلة عبيد ونادية الجندي وأحمد حلمي.

وأشار مرسي إلى أنه لم يقصد إهانة زملائه، مؤكداً: "هم نجوم هذا الجيل ويمتلكون موهبة كبيرة، ولكن ما حدث هو استقطاع جزء من كلامي وترتيبه بشكل يسيء الى من أتحدث عنهم من أجل الحصول عن الترند".

وقال علاء مرسي في بيان صحافي: "أنا لا أقصد التقليل من شأن زملائي، فهم بالفعل أصحاب الفضل على جيل بأكمله، وأنا أحبهم على المستوى الشخصي، وإذا تحدثت مع الإعلامي عمرو الليثي عن أحد بدون قصد وتسبّب ذلك في ضيقه فأنا اعتذر عن هذا لأننا أصحاب مهنة واحدة". وأضاف: "أنا شخص عفوي وأتحدث بتلقائية وزملائي جميعاً يعرفون ذلك عني، ولكن بعد ما حدث لن أتكلم بعد اليوم إلا عن أعمالي الفنية ولن أتدخل في أي شيء لا يخصّني متمنياً التوفيق للجميع".

وكان علاء مرسي قد تحدث في البرنامج عن أكثر الفنانين الذين يفضّل التعاون معهم في أعماله المقبلة، مؤكداً أن المجاملات في الفن سبب كبير في تعطيل مسيرته الفنية. إذ قال: "بضحك لما بشاهد أعمال الفنان محمد هنيدي، وأيضاً بحب التمثيل مع الفنان كريم عبد العزيز". وأضاف: "المجاملات في الفن ضيّعت حياتي وأخرّتني كتير، وكمان النحت في السينما ضيّع موهبتي، و50 في المئة من أعمالي فيها نحت، بمعنى إنني أقبل أي عمل سواء لكسب المال أو المجاملة".

وكشف علاء مرسي عن رأيه في تمثيل عدد من النجوم، حيث قال: "أنا لا أسيء إليهم وربنا أكرمهم ومنهم نبيلة عبيد ونادية الجندي ودرة وأحمد حلمي لا يعرفون التمثيل، وهذا لا يعني الإساءة إليهم وهم نجوم، ومحمد رمضان موهوب لكن دماغه رايحة في حتة تانية، ومفيش حد نمبر وان وحتى عادل إمام مش نمبر وان، وأحمد آدم ممثل خطير".