نجوم الفن يدعمون مريضات سرطان الثدي بمبادرة "وراها قصة"

القاهرة – "لها" 20 أكتوبر 2022

دعم عدد كبير من المشاهير والفنانين مريضات سرطان الثدي بنشر صور شخصية ظهروا فيها وهم يؤدّون حركة باليد برمز الفراشة، مصحوبة بهاشتاغ "وراها قصة"، مطالبين متابعيهم بأن يرووا قصصهم الشخصية.

وكان من أبرز الداعمين للمبادرة، الفنان أكرم حسني الذي تفاعل عدد كبير من الجمهور مع صورته، وأرسلوا القصص على الهاشتاغ، كما نشر عدد آخر من المشاهير صورهم؛ من بينهم مريهان حسين، أحمد فهمي، شيماء صابر، مي جلال، ومريم أمين.

ويكمن الهدف من حملة "وراها قصة"، التي أطلقتها مؤسسة "بهية" لتشجيع بطلات سرطان الثدي على سرد قصصهن وتعريف الآخرين بالتحديات المختلفة التي تواجههن من أجل رفع الوعي بهذا المرض، وتبين أن حركة اليد هذه ترمز إلى الفراشة التي تعبّر عن مفاهيم الولادة الجديدة، والأمل، والشجاعة، وهو ما يعكس روح التضامن والدعم للمصابات بهذا المرض.

وفي أعقاب الكشف عن الحملة، شارك الكثير من الفنانين صورهم بإلإطار المصمّم خصيصاً لحملة "وراها قصة"، والذي يتميز بلونه الوردي الشهير برمزيته الى مرض سرطان الثدي عالمياً. وبدأت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بنشر ومشاركة فيديوهات تحكي تجارب حقيقية لبطلات سرطان الثدي، وأخريات يحاربن بعزيمة وأمل، منهن: غادة صلاح، التي نشرت كتاباً عن رحلتها مع السرطان، والإعلامية مها نور صاحبة حملة "ذراعي خط أحمر"، وأيضاً نور شكري التي أسّست واحدة من أكبر المجموعات لدعم مرضى السرطان في مصر.

كذلك شاركت نور العزازي، مصمّمة الأزياء المصرية، فيديو يحكي عن رحلتها مع والدتها التي أُصيبت بسرطان الثدي، وعبّرت فيه عن مخاوفها من عودة المرض الى والدتها، أو إصابتها هي نفسها أو إحدى أخواتها به، وهو ما دفعها للتعبير عن كل هذه المخاوف في تصميماتها، في محاولةٍ منها للتحرر من هذا الخوف ونشر الجمال والأمل.

كما شارك عدد كبير من مشاهير مصر في حملة التوعية، من بينهم: إلهام شاهين، رضوى الشربيني، هشام ماجد، أحمد أمين، هشام خرما، إنجي وجدان، رامي عاشور، بسمة بوسيل، إنجي المقدم، دينا النجار، فريدة تمراز، وغيرهم من الفنانين والمشاهير.