بالفيديو - عزة بهاء: هذه أسباب غيابي عن الفن وحقيقة خلافي مع نشوى مصطفى

القاهرة – "لها" 21 أكتوبر 2022

بعد غياب طويل عن الظهور في الأعمال الفنية أو برامج "التوك شو"، حلّت الفنانة عزة بهاء ضيفةً على برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه الإعلامية ياسمين عز على قناة mbc مصر، حيث كشفت من خلاله أبرز المحطات في مسيرتها الفنية.

وعن سر غيابها الطويل عن الساحة الفنية، قالت عزة إنها تحرص على اختيار أدوارها ولا تقبل بأي عمل يُعرض عليها، مضيفةً: "أنا بشتغل بس قليل، مبحبش أعمل أي حاجة وأعمل الحاجة اللي تكون عجباني يعني أكون بشتغل وأنا مبسوطة، والبيت خدني شوية كتير من 20 سنة، كنت بأنزل أشتغل بس قليل".


وأضافت أن المخرجين حصروها في نوعية واحدة من الأدوار، قائلةً: "حصروني في شخصية الهانم، والوحيدة اللي خرجت عن السياق ده هي الأستاذة رباب حسين في مسلسل "الليل وآخره"، همّا حصروني في الأدوار دي لأني نجحت فيها الأول، وفي الأول كنت مضايقة وكنت بقول الفنان بيعرف يعمل كل الأدوار وأنا بعرف أعمل أدوار تانية، ولكن بعد شوية لقيت إن دي وجهات نظر وإن دي شغلانة المخرج لو هو قادر على تطوير الممثل أو تطويعه، وهيقدر يخرج منه اللي هو عايزه".

وأضافت عزة بهاء أنها على الرغم من عدم اعتراف الجمهور بموهبتها الكوميدية، فقد خاضت التجربة ولاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور في ما بعد، موضحةً: "أستاذ رائد لبيب الله يرحمه اشتغلت معاه كذا حاجة ومنهم عمل كوميدي، على الرغم إن الناس كانت بتقول إن دمي تقيل ومش هعرف أمثّل كوميدي، ولكني عملت مسلسل كوميدي حلو أوي معاه".

وتطرقت عزة بهاء في حديثها الى حقيقة خلافها مع الفنانة نشوى مصطفى بسبب موافقة الأخيرة على الدور الذي رفضته هي في مسلسل "بوابة الحلواني"، قائلةً: "نشوى دفعتي وصحبتي ومن شبرا وهي حبيبتي، وعمري أنا أو هي ما عملناها، بس يمكن طلعت الشائعة دي عشان أنا اعتذرت عن بوابة الحلواني، اعتذرت وهي اشتغلته، لكن والله مافيش أي حاجة تماماً".