بالفيديو - نوال الزغبي تكشف لأنغام مسيرتها الفنية والأغنية التي أخذتها من عمرو مصطفى

القاهرة – "لها" 21 أكتوبر 2022

استضافت الفنانة أنغام، المطربة اللبنانية نوال الزغبي في سهرة غنائية مميزة، وذلك في الأسبوع الثالث لبرنامج "أنغام"، الذي تقدّمه الفنانة المصرية على قناة «DMC» ويحمل اسمها.

وكشفت نوال في البرنامج تفاصيل أغنية "حبيته سنين طوال" التي لحّنها عمرو مصطفى، قائلةً إن هذه الأغنية كان من المفترض أن يقدّمها عمرو مصطفى بصوته لفتاة كان يحبّها أثناء فترة دراسته في الجامعة: "فور سماعي للأغنية أخذتها منه وغيّرت كلماتها لكي تناسبني".


وأثنت أنغام ببعض كلمات الحب على نوال الزغبي، قائلةً: "أنا بحبك... إنتي من أحلى المغنيات الموجودين، النور والحلاوة كلها عندي هنا في البرنامج النهادرة".

وأبدت الفنانة أنغام إعجابها بمسيرة نوال الزغبي الفنية، قائلة: "بحييكي على التألق المستمر، لأن ده شيء واضح أوي في مسيرتك، ومن بدايتك لحد النهاردة جهدك باين، ذكاءك في الاختيارات باين، وحبّك وشغفك باللي بتعمليه، وبالغناء والمزيكا، ومشوارك، بحس إنك حد بتستمتعي باللي بتعمليه".

وعبّرت الزغبي إعجابها بالملحن طارق عاكف، واصفةً إياه بالمبدع الكبير، وأنها قدمت معه العديد من الأغنيات الناجحة. وأضافت: "كنت أترك بيروت وأحضر لأجلس معه فترات طويلة، كي أعمل معه أغنيات كثيرة"، موضحة أنها حزنت كثيراً بعد وفاته، لتعلّق أنغام: "وأنا حزنت كثيراً لوفاته".


وكشفت الزغبي عن مسيرتها الفنية، قائلةً: "والدي سجّل صوتي وأنا عندي سنتين أو تلاتة، كنت بغني وأنا مش فاهمة، واكتشفت أن أي أغنية بتنزل لأي فنان بحفظها وبغنيها وبرقص عليها، من وقت ما خلقت بحب الفن والموسيقى".

وأكدت أنها تتعلق بالأغنيات أكثر من الفنانين عندما كانت في مرحلة الطفولة، خاصة أن المطربين حينذاك كانوا حديثين في الفن، متابعةً: "بعمر معين كان عشقي الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، وفي سن 9 سنين قدّمت على برنامج هواة، وغنيت أغنية للسيدة وردة".


وأضافت: "كنت بحب الأغاني اللي فيها إحساس ومغنى، وقدمت في برنامج "استوديو الفن" وكان عمرى 15 سنة وغنّيت للمطربة وردة، ودرست الموسيقى وتعلمت العود وكان عمري 11 عاماً وظللت أتعلم العود لمدة 4 سنوات ولكن لم أحب العود لأن العود للبنات آلة مزعجة وتعلّمت العزف على البيانو".

وقدّمت الفنانة اللبنانية باقة من أنجح أغانيها، ومن بين الأغاني المميزة التي قدّمتها في البرنامج "ميدلي" لأغانيها القديمة مثل أغنية "حبيبي يا ليل" من كلمات أحمد شتا وألحان صلاح الشرنوبي، وأغنية "نص القلب" من كلمات نزار فرانسيس وألحان سمير صفير، وأغنية "ما ندم عليك" من كلمات صفوح شغالة وألحان جورج مارديروسيان، وأغنية "حبيته سنين"، من كلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى، وأغنية "على بالي" من كلمات نبيل أبو عبده وألحان زياد بطرس.