VALENTINO فالنتينو إلى الأبد

22 أكتوبر 2022

في إطار مبادرة "قطر تُبدع"، الحركة الثقافية الوطنية على مدار العام، تقدّم متاحف قطر ودار "فالنتينو" معرض "فالنتينو إلى الأبد"، الذي يأتي تكريماً لمؤسّس الدار فالنتينو غارافاني، مقدّماً نظرة شاملة حول إبداعاته وإرثه الذي لا يزال يتكشّف في مجال تصميم الأزياء الراقية، وذلك من 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2022 إلى 1 نيسان (أبريل) 2023، في M7، مركز التصميم والابتكار المتواجد في مشيرب قلب الدوحة. ويقدّم "فالنتينو إلى الأبد" تجربة فريدة يستكشف فيها الزوّار أسرار تصميم الدار للأزياء الراقية، ويطوفون عبر روما، باعتبارها موطن فالنتينو، والمكان الذي أسّس فيه مسيرته الإبداعية، وإليه تنتمي هويته.


و"فالنتينو إلى الأبد" هو أكبر معرض في تاريخ الدار وأول معرض لها في الشرق الأوسط. ويأتي هذا المعرض تزامناً مع عيد ميلاد فالنتينو غارافاني التسعين وإزاحة الستار عن مجموعة أزياء فالنتينو لخريف وشتاء 2022 في قلب روما، ليقدّم رؤية بانورامية واسعة لتاريخ الدار، وسط سينوغرافيا تستحضر المدينة الخالدة، التي كانت موطن دار فالنتينو منذ تأسيسها عام 1959.

وينقل المعرض صوراً تشبه الحلم لمدينة روما، حيث يصحب الزوّار لمشاهدة القصور، والساحات العامة، والفناءات، بينما يسمح لهم في الوقت نفسه بالوصول الحصري إلى الأماكن المنعزلة، والخاصة مثل ورش فالنتينو الشهيرة، والأرشيف المصوّر للدار، وقاعات قياس الملابس في المقر التاريخي في ساحة مينانيلي.