نجوم الفن ينعون المحامي الراحل فريد الديب

القاهرة – "لها" 26 أكتوبر 2022

حرص عدد كبير من الفنانين على نعي المحامي الراحل فريد الديب، الذي وافته المنية صباح أمس (الثلاثاء)، عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد صراع مع المرض، طالبين من محبيهم الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وكان أول الناعين للفقيد، الفنان تامر عبد المنعم، حيث إنه والد زوجته، وقد نشر صوراً للمحامي الراحل، عبر حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك" معبّراً عن حزنه الشديد لفقدانه.

وعلّق تامر على الصور قائلاً: "البقاء لله في انتقال الأستاذ فريد الديب جد بناتي". وأضاف: "سوف تُشيّع جنازته عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022... اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين".

كما حرصت الفنانة نبيلة عبيد على نعي المحامي فريد الديب، عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، حيث شاركت متابعيها صورة له، وعلّقت عليها قائلةً: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك لمحزونون". وأضافت: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ فريد الديب المحامي الكبير والصديق العزيز... أتقدّم من عائلته وأصدقائه وكل من عرفه بخالص العزاء... إنا لله وإنا اليه راجعون".

كذلك عبّرت الفنانة منة فضالي عن بالغ حزنها لرحيل المحامي الكبير، مطالبةً جمهورها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة. ونشرت منة صورة لفريد الديب، عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، وعلّقت عليها قائلةً: "البقاء لله في وفاة الأستاذ المحامي الكبير فريد الديب... اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك ويصبّر أهله".

ونعت الفنانة فيفي عبده، المحامي الراحل عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حيث كتبت: "إنا لله وإنا اليه راجعون، توفي إلى رحمة الله المحامي الكبير فريد الديب الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب ويصبّر أهله برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

ونشرت نجوى فؤاد صورة للمحامي الراحل فريد الديب عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، مع التعليق: "إنا لله وإنا إليه راجعون... عزائي الشديد في وفاة الأستاذ العظيم فريد الديب الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، وربنا يصبّر أسرته وخالص عزائي لأسرته".

يُذكر أن فريد الديب عانى في أيامه الأخيرة من مرض سرطان الدم، كما تدهورت حالته الصحية في الآونة الأخيرة، ما اضطره للإعلان عن اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستُوكل إليه من داخل مكتبه، وذلك بسبب اشتداد المرض عليه.