"دبي أوبرا" تستضيف مجموعة متنوّعة من الفعاليّات والعروض المذهلة خلال الشهر المقبل

26 أكتوبر 2022

أعلنت دبي أوبرا، الوجهة الأروع للفنون الأدائية الراقية، عن قائمة الفعاليات والعروض الرائعة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث تستضيف الوجهة الثقافية البارزة برنامجاً منوّعاً من خمسة عروض عالمية.

تتسم الفعاليات بتنوّع حقيقي يضمن تلبية كل الأذواق والرغبات، إذ تستضيف دبي أوبرا عروضاً موسيقية مبهرة يستمتع بها المقيمون والزوّار على حدّ سواء. كما تفخر دبي أوبرا بدعم مشهد الفنون والترفيه المحليّ المزدهر في المدينة، فيما يتخطّى عدد زوّارها حاجز المليون شخص منذ افتتاحها.

عرض الباليه الكلاسيكي "تأثير بيغماليون "The Pygmalion Effect

هذا العرض هو أول عمل كوميدي لبوريس آيفمان (وبعبارة أدق، أول عمل تراجيكوميدي) يقدّم من خلاله للجمهور عرض باليه يروي قصة بيغماليون– النحّات الذي وقع في حبّ منحوتته التي تمثّل امرأة جميلة. تصحب العرض موسيقى الخلفية من تأليف يوهان شتراوس الابن، ويقدم آيفمان من خلاله تجسيداً فنياً وفلسفياً شاملاً للمرونة والقدرة الملموسة في الشخصية البشرية. تُقام العروض يومَي 7 و8 تشرين الثاني، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

بيتر بينس Peter Bence (كروس أوفر)

يتألّق عازف البيانو الشهير بيتر بينس في أمسية من الإبداع الموسيقي في دبي أوبرا، ليحظى الجمهور بمشاهدة الأداء المذهل لعازف البيانو والمؤلف والمنتج الموسيقي الذي يحمل الرقم القياسي لأسرع عازف بيانو في العالم حيث يرتقي بفنّ البيانو إلى مستوى جديد مع أجمل الألحان الكلاسيكية والعصرية. يُقام العرض في تاريخ 11 تشرين الثاني، الساعة الثامنة مساءً.

الحفل الموسيقي لــ"إنريكوماسياس" Enrico Macias

إنريكوماسياس عبقريّ مبدع وأسطورة موسيقية عالمية تشهد على روعتها مجموعة كبيرة من الأغاني وجمهور ضخم يتابع أعمال المغني وكاتب الأغاني الجزائري- الفرنسي، والذي يتميز بإبداعه الموسيقيّ وقدرته على الغناء بالإيطالية والإسبانية والتركية واليونانية والإنكليزية والأرمينية. يُقام الحفل بتاريخ 12 تشرين الثاني، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

حفل أوبرا دريسدن Opera Dresden Ball في الإمارات

تحتفي دبي أوبرا بفرقة أوبرا دريسدن في حدث ثقافي ضخم يقدم الموسيقى الكلاسيكية والثقافة العريقة. ويعدّ الحدث ذا أهميّة كبرى في الدول الناطقة باللغة الألمانية، حيث يقام منذ 15 عاماً ويهدف إلى تشجيع الوحدة بين ثقافات العالم عبر مزيج من الموسيقى والرقص. تنتظركم أمسية رائعة ستتحوّل إلى ذكرى خالدة مع حفل استقبال راقٍ وعرض ساهر يختتم بعرض تقدّمه فرقة دريسدن أوبرا، وحفل عشاء ساهر. يُقام الحفل بتاريخ 15 تشرين الثاني، في تمام الساعة 6:30 مساءً ويستمرّ حتى 1:30 صباحاً.

عرض روب ليك Rob Lake لألعاب الخفّة والخداع البصري

اشتهر روب ليك بأنه "أعظم فنّاني الوهم في العالم" كما وصفته شبكة إن بي سي، وكان أصغر من حصد لقب "أفضل ساحر مسرحي في العالم خلال العام" ضمن جوائز مرلين المرموقة، ليواصل إبهار الملايين حول العالم بخدعه المتقنة، حيث سيقدم لجمهور دبي أوبرا عرضاً سيدهشهم ويحبس أنفاسهم بدون شك. يُقام العرض على مدار 3 أيام بدءاً من 25 – 27 تشرين الثاني، الساعة الثامنة مساءً.