'الإخوة الأعداء'

صلاح السعدني, المخرج محمد النقلي , أحمد رزق, إحتفالات, أحمد صلاح السعدني, مسلسل

29 فبراير 2012

احتفل صناع مسلسل «الإخوة الأعداء» ببدء تصوير أول مشاهد العمل في استديو الأهرام، بحضور أبطال العمل صلاح السعدني وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق وأحمد السعدني والوجهين الجديدين ريم نبيل ونهى عادل. وفي نهاية الحفلة حضرت الفنانة دينا فؤاد المشاركة في المسلسل، بينما تغيَّب عن الاحتفال عدد كبير من النجوم المشاركين، منهم أحمد عيد ولقاء الخميسي وعفاف شعيب وحجاج عبد العظيم وياسر جلال ونسرين إمام وعلا غانم وعلاء زينهم وسليمان عيد وميمي جمال وراندا البحيري ونجلاء بدر.

حرص منتج العمل مهدي عويس، قبل تقطيع تورتة الحفلة، على أن يؤكد خلو المسلسل من أي مشاهد إغراء أو عري، وأنه يستهدف جميع أفراد الأسرة المصرية. كما أرجئ الاحتفال أكثر من أربع ساعات تقريباً، رغم حضور معظم وسائل الإعلام، بسبب انشغال المخرج محمد النقلي بتصوير بعض المشاهد، إلى جانب حالة الإرهاق التي انتابت فريق العمل الذي كان داخل الاستديو منذ الحادية عشرة قبل ظهر يوم الاحتفال، وظهر ذلك بوضوح على الفنان فتحي عبد الوهاب الذي طالب ببضع دقائق راحة قبل الاحتفال، خاصة أنه صوّر سبعة مشاهد كاملة متواصلة. كما لفت اللوك الجديد لأحمد رزق انتباه كل الحضور، فقد حلق شعره تماماً، وهو ما برره بأن الشخصية تحتاج إلى هذا اللوك الجديد والغريب.

يفترض عرض المسلسل في رمضان، ويعد عودة للتعاون بين أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب بعد فيلمهما الأخير «زهايمر» الذي شاركا عادل إمام بطولته قبل عامين. المسلسل مأخوذ من رواية الكاتب الروسي دوستويفسكي «الإخوة كرامازوف»، وسبق تقديمها في فيلم سينمائي عام 1974 قام ببطولته نور الشريف وحسين فهمى ومحيي إسماعيل وميرفت أمين، وكتب له السيناريو والحوار رفيق الصبان، وأخرجه الراحل حسام الدين مصطفى.