سباق دبي للجري للسيدات يطلق مبادرة "السيدات المؤثّرات" للعام 2022

29 أكتوبر 2022

تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يعود سباق دبي للجري للسيدات الذي يُعَدّ أكبر فعالية رياضية للسيدات في العالم العربي، بنسخته التاسعة التي من المقرّر أن تُقام في 13 نوفمبر 2022 في جزيرة بلوواترز الشهيرة في دبي.

تسهم مبادرة "السيدات المؤثِّرات" في تعزيز الدور المجتمعي للمرأة عن طريق هذا السباق، حيث تستقبل تسع سيدات متميّزات قدّمن مساهماتٍ كبيرةً للمجتمع. يُذكر أنّ هذه المبادرة هي من تنظيم مجموعة بلان بي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة لألعاب القوى ومجلس دبي الرياضي ومؤسّسة الجليلة. ففي هذا العام، توحّد السيدات المؤثّرات التسعة جهودهنّ لدعم نشر التوعية بشأن سرطان الثدي، وتسخير شبكتهنّ الاجتماعية وشغفهنّ ومواردهنّ للتعبير عن المخاوف السائدة وتشارُك الإلهام في المنطقة مع سيدات مصابات بهذا المرض، وذلك عن طريق المشاركة في حلقات نقاش وخطابات رئيسية وتبادل تجارب شخصية مؤثِّرة.

سوف تشارك تسع سيدات داعمات لهذه القضية في حملة هذا العام وسيعملن يداً بيد على نشر رسالتهنّ حول سرطان الثدي. تضمّ هذه المجموعة سيداتٍ مؤثّراتٍ من مختلف الأعمار والأعراق والخلفيات المهنية، تماماً مثلما يحتفي مفهوم سباق دبي للجري للسيدات بروح الأنثى.وإلى جانب هؤلاء السيدات التسع، سوف تتولّى فونيتا سينغ دفّة القيادة الرقميّة للسباق الافتراضي التابع للفعالية باعتبارها امراةً مؤثِّرة، فتشجّع بذلك كلّ امرأة عجزت عن المشاركة شخصياً في هذه الفعالية المذهلة والحصول على كافة التذكارات، من راحة منزلها.

د. مايا الهواري

مايا الهواري مُعلّمة إماراتية ملهمة وأوّل باحثة حائزة على شهادة دكتوراه تجري أبحاثاً في مجال الذكاء العاطفي وتأثيره على القيادة في الإمارات العربية المتحدة.تشغل مايا منصب رئيس مجلس إدارة مدرسة دبي كرمل وتدرّب الموظفين الحكوميّين على بناء مهارات القيادة. وقد حازت مايا على جائزة سفيرة المعرفة عن عملها التطوّعي مع الهلال الأحمر وتمّ اختيارها ضمن قائمة الشخصيات الـ 50 الأكثر تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي لتمثِّل عام التسامح برتبة فارسة تسامح.


سلمى القبيسي

معالي سلمى القبيسي هي رائدة إماراتية في مجال الأعمال التكنولوجية ومستثمرة في المشاريع التكنولوجية، تتولّى دفّة قيادة التحوّل في المجال الرقمي، والذكاء الاصطناعي وعالم البلوك تشين، وتشغل منصب رئيسة مؤسسة Berkeleyme & MS Voice of Global Women، وعضو في مجلس نادي الإمارات للمستثمرين، ناهيك عن منصب رئيسة شركة القبيسي القابضة أبوظبي.

فوزية فريدون

ترأس فوزية قسم رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي. طوال مسيرتها الطويلة في عالم الرياضة، ركّزت فوزية جهودها على تشجيع وتوعية المرأة الإماراتية حول أهمية اللياقة البدنية والصحة الجسدية والعناية بالنفس.

السفيرة أديشولا هيلين أوناديب

هيلين رائدة أعمال متعدّدة التخصّصات وتتولى عدّة مهام. فهي متحدّثة، ومؤسِّسة، وناشرة ورئيسة تحرير. تشغل منصب المديرة العامة/الرئيسة التنفيذية لشركة شولسكونسيبت لإدارة الفعاليات، والناشرة التنفيذية للسيدات في مجلة الأعمال، والمديرة العامة لشركة لاكجيري فلاتس، ومؤسِّسة أكاديمية الابتكار التجاري.


أفرا (يوليانا غراسمان)

يوليانا غراسمان كاتبة وشاعرة معاصرة. تُعتبَر أول امرأة تشارك في سباقات الدريفت الحرّة على متن سيارة رباعية الدفع وأول امرأة تقود سيارة رباعية الدفع على عجلتَين في تاريخ العالم. وهي الآن متسابقة في الواقع الافتراضي وقد فازت بعدة جوائز وأوسمة خلال مسيرتها المهنية. كما أدّت أدواراً تمثيلية في أفلام شعبية مثل الفيلم الهندي "زيرو" إلى جانب الممثل شاروخان والفيلم الإماراتي "المقاتل الذي لا يُهزَم".

أميرة جابر أوشيغا

أميرة مدرّبة لياقة بدنية ومتعافية من سرطان الثدي. تعلّمت من تجربتها الشخصية أهمية الصحة الجسدية والعقلية وأصبحت من أشدّ المؤيّدين لذلك. كما أنّ مشاركتها السابقة في سباق دبي للجري للسيدات في العام 2018 ساعدتها في رفع معنوياتها ومكافحة السرطان وتعمل الآن مع نساء أخريات يكافحن السرطان بدورهنّ.

ميرا سينغ

صاحبة صوت رائع خطف قلوب البلد بأسره. اكتسبت ميرا سينغ شهرةً واسعةً رغم سنّها الذي لا يتعدّى الـ 12 عاماً. تملك نجمة إكسبو 2020 (صوت الأمل) مواهب متعددة مثل الرسم، والرقص، والغناء، والباليه والأداء المسرحي.هي مصدر إلهام بالفعل!

هنا النابلسي

هنا النابلسي، عداءة في سباقات الترايثلون تبلغ من العمر 26 عاماً، وهي أصغر إماراتية تكمل سباق "آيرون مان" 70.3 في المكسيك بمدة 7 ساعة و9 دقائق. وهي مُصنّفة في الاتحاد الدولي للترايثلون. من عالم الركض إلى عالم الترايثلون، تطمح هنا لتصبح عداءةً محترفةً في سباقات الترايثلون وقادرةً على المنافسة على الساحة العالمية.


سهيلة صقر غباش

تشغل سهيلة منصب المديرة التنفيذية في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي. تملك هذه القائدة الاستراتيجية سجلاً حافلاً بالنجاحات وبصفتها امرأةً إماراتيةً، فهي تؤدّي دوراً هائلاً في سوق الفعاليات الذي يشهد منافسةً قويةً. ساهمت سهيلة في تحريك التغيير الاستراتيجي ونالت جوائز في منصبها كمديرة. فهي تملك المؤهلات لتحقيق عدد كبير من الإنجازات، نذكر منها جائزة فيمينا للمنجِزات للعام 2015، إلى جانب دورها في القطاع الحكومي، لاسيما مؤسَّسة دبي للمهرجانات والتجزئة (مؤسّسة تابعة لدائرة السياحة بدبي) حيث ساهمت في نيل جوائز متتالية لدبي كمدينة للمهرجانات في الأعوام 2011، و2012 و2014.

فونيتا سينغ

فونيتا مؤسِّسة ومبتكرة "موفمنت مانترا"، وهي منصة تستفيد من القوة الشفائية للحركات الواعية. تقوم هذه المنصّة على الخبرة التقنية التي اكتسبتها خلال مرحلة الدكتوراه وبعدها (الأنثروبولوجيا)، إلى جانب الوقت الذي تخصّصه للرقص الهندي الكلاسيكي، وقد نجحت بشكل مباشر في استقطاب عدد كبير من الأشخاص وأفراد عائلتهم المصابين بداء الباركنسون في الإمارات العربية المتحدة وترك تأثير إيجابي.

وفي هذه المناسبة، صرّح د. هارميك سينغ، مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بلان بي، قائلاً: يسرّنا أن نكون جزءاً لا يتجزأ من المنصّة التي تتعامل مع كافة الجنسيات والمعتقدات والأعراق على قدم المساواة، بحيث تمثّل دبي والإمارات العربية المتحدة ككل خير تمثيل. ولا شكّ في أنّ سباق دبي للجري للسيدات يعتزّ بترسيخ رسالة العزم على المستويَين الإقليمي والعالمي. فأنا أويّد الرؤية التي رسخّها قادتنا المقتدرون في عقولنا جميعاً، وأعمل وفقاً لصلاحياتي وبدعم من فريق شغوف ومتفانٍ وبدعم سفيراتنا الرائعات من أجل إعادة إحياء مبادرة سباق دبي للجري للسيدات على نطاق أوسع وأفضل".

كما حظيت هذه الفعالية بدعم ممثّل بوليوود الشهير سانجاي دوت الذي اختير سفيراً للسباق إلى جانب مانياتا دوت. من المقرّر أن يقام السباق في 13 نوفمبر 2022 في جزيرة بلوواترز الشهيرة في دبي، بمشاركة 6000 امرأة.