بالفيديو - مغني راب مصري يُكسر "المايك" ويركل الـDj!

30 أكتوبر 2022

أثار مغني الراب المصري مروان بابلو ضجة كبيرة بعد انفعاله على فرقته الموسيقية خلال حفله الغنائي أمس السبت، وسوء تصرفه معهم، وهو ما عرضه للكثير من الانتقادات القاسية. 

وظهر المغني الشاب على خشبة المسرح مع عدد من العازفين، وذلك بعد قرار نقيب الموسيقيين النجم مصطفى كامل، بعدم ظهور أي مطرب على دون فرقة موسيقية أو الغناء play back. ولكن يبدو أن العازفين لم يتمكنوا بالاندماج مع طريقة الراب في الغناء، والتي يعتمدها بابلو، ما دفعه إلى الانفعال الشديد، وركل "الدي جي"، ومن بعدها قام برمي المايكروفون على أرض المسرح، ثم انسحب منه بسبب انزعاجه من هندسة الصوت، وسط حالة من الذهول والصدمة لدى الجمهور.

وبعد الضجة التي رافقت تصرفه السيء على العلن، عاد بابلو إلى المسرح، لكن بدون الفرقة الموسيقية التي انسحبت ورفضت استكمال الحفل.


يذكر ان نقابة المهن الموسيقية منحت بابلو تصريحاً للغناء في الحفل، قبل قرار وقف جميع مطربي الراب.

وكان نقيب المهن الموسيقية قرر وقف كافة تصاريح مغني الراب في مصر لحين حضورهم إلى مقر النقابة العامة للموسيقيين، والتوقيع على الإقرارات التي وقع عليها مغنو المهرجانات، للالتزام بالأخلاقيات العامة.

كما أصدر كامل قرارًا بوقف مغني الراب "عفروتو" عن الغناء وسحب تصريحه وإحالته إلى التحقيق، بسبب مخالفته القرارات وعدم التزامه بما تفرضه النقابة من معايير.