المحكمة تحسم فصلاً جديداً من أزمة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي

القاهرة – "لها" 31 أكتوبر 2022

حسمت محكمة القضاء الإداري أحدث فصول النزاع بين المنتجة سارة الطباخ والفنان محمد الشرنوبي بعدما قضت بعدم قبول دعوى الطباخ ممثلةً لشركة "إيرث برودكشن"، ضد غرفة صناعة السينما ومحمد الشرنوبي.

وكانت سارة الطباخ قد طالبت بإلزام الغرفة والنقابات الفنية إصدار قرار بمنع التعامل مع الشرنوبي إلا من خلالها، وكان تقرير هيئه المفوضين - بدون الحضور أمامها وتقديم الدفاع - في صالح المدعية إلا أنه بالمثول أمام المحكمة بعد ورود تقرير المفوضين وإبداء الدفع بعدم القبول لانتفاء القرار الإداري، صدر الحكم اليوم بعدم قبول الدعوى.

وكانت الطباخ قد كلّفت محاميها باتخاذ إجراءات إلغاء الحفل الذي كان مقرراً أن يحييه الشرنوبي في دار الأوبرا غداً الثلاثاء 1 تشرين الثاني (نوفمبر)، ضمن فعاليات "مهرجان الموسيقى العربية"، وذلك تنفيذاً للحكم الذي صدر لصالحها بعدم السماح له بالمشاركة في أعمال أو إحياء حفلات إلا من خلالها، حيث أصدر المسؤول القانوني لشركتها بياناً صحافياً قال فيه إنه تم إلغاء الحفل لأن ذلك يخالف الحكم الصادر من المحكمة لصالح المنتجة، لأن شركتها هي المسؤولة حصرياً عن كل التعاقدات الخاصة به.

وأعلن أن سارة الطباخ تهيب بأن توقيع أي تعاقدات بين محمد الشرنوبي وآخرين من دون الرجوع إلى شركتها، سيكون مخالفاً للقانون، لأن الحكم واضح وصريح بتحويل العقد من شخصي إلى حصري لصالح الشركة المنتجة.