"أرماني" وإعادة صياغة لمعايير استهلاك السلع الفاخرة

01 نوفمبر 2022

تلتزم دار Giorgio Armani بالعمل دوماً على الحدّ من الآثار البيئية والاجتماعيّة للعلامة. وتسعى Giorgio Armani، باعتبارها علامة تقدّمية، إلى المساهمة في الحلّ الذي سيعكس اتّجاه التغيّر المناخي.

لتحقيق ذلك، تدير Giorgio Armani شركة عالمية مسؤولة تعكس القيم الأساسية للعلامة التجارية. ويتجسّد ذلك في مجالَين رئيسيّين: استدامة أساليب التعبئة، وتفضيل استخدام المكوّنات طبيعية المنشأ، المورّدة بهدف المحافظة على الموارد الطبيعية الأساسيّة.

وبالإضافة إلى التركيبة الفردية والتصميم الخاص بكلّ منتج، يتمثّل الالتزام الأوسع نطاقاً لـGiorgio Armani في مكافحة حالة الطوارئ المناخية، والتي تشمل حماية الأنظمة البيئية والغابات. وتُعدّ حماية الغابات عنصراً أساسياً من عناصر التصدّي للتغيّر المناخي، بما أنّ الأشجار تتمتّع بالقدرة على امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، من خلال عمليّة التمثيل الضوئي. ونظراً لأنّ ندرة المياه من التأثيرات الأخرى لتغير المناخ، تعالج Giorgio Armani هذه المسألة الملحّة من خلال مبادرة Acqua for Life التي أطلقتها العلامة.

مكوّنات مورّدة بطريقة مستدامة

تفضّل Armani beauty استخدام المكوّنات طبيعية المنشأ المورّدة بطريقة مستدامة، ما يضمن ظروف عمل لائقة وآمنة، وسعراً عادلاً للمزارعين، فضلاً عن الحفاظ على النظام البيئي للكوكب.

وقد استُخدمت مكوّنات مورّدة بطريقة مستدامة كذلك في تركيبة عطر ARMANI CODE PARFUM، من بينها قلب البرغموت من إقليم كالابريا الإيطالي، وقلب المريميّة الصلبة من منطقة بروفانس الفرنسية، مع الإشارة إلى أنّ عملية صنع كلّ منهما تخضع لضوابط شديدة، ما يضمن أرفع وأعلى مستويات الجودة لكلّ من المكوّنين على الدّوام.


قطع مصمّمة لتدوم

يهدف عمل Giorgio Armani إلى ابتكار قطع جميلة مصمّمة لتدوم طويلاً. ويُصنع كلّ منتج من مواد مختارة بعناية للحصول على أشكال أنيقة ومتميّزة، بحيث يكون قطعة جذّابة جديرة بالمحافظة عليها.

واستكمالاً لتحوّل العلامة نحو الاستهلاك المسؤول، الذي بدأته الدار مع القارورة القابلة لإعادة التعبئة الخاصة بمجموعة عطور MY WAY، وتابعته مع إصدار القارورة القابلة لإعادة التعبئة الخاصة بعطر "أو دو بارفان" ACQUA DI GIÒ، فإنّ قارورة ARMANI CODE PARFUM صُمّمت بدورها لتدوم.

تُصنّع هذه القارورة الجديدة القابلة لإعادة التعبئة في مصنع محايد من حيث الأثر الكربوني، وهي تطلّ باللون الأسود مع لمسات فضيّة عصريّة. والجدير بالذكر أنّ إعادة تعبئة قارورة ARMANI CODE PARFUM البخّاخة الأصليّة بحجم ٧٥مل تنطوي على استخدام زجاج أقلّ بنسبة ٣٨٪ ومعدن أقلّ بنسبة ٦٧٪.*

كما يتجسّد التصميم الإيكولوجي لعطر ARMANI CODE PARFUM في المواد المستخدمة لتعبئته وتغليفه. وقد استُخدمت في تصنيعه مواد مُعاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة ١٥٪ - من الزجاج والبلاستيك والمعدن – لكلّ من القارورة البخّاخة وقارورة إعادة التعبئة. وتولّد المواد المُعاد تدويرها المستخدمة في ARMANI CODE PARFUM ديناميّة أكثر دائرية، وفرصة فريدة للعملاء لاتّخاذ قرار حكيم مراعٍ للبيئة.

وبالإضافة إلى منتج ARMANI CODE بحدّ ذاته، يشمل مخطط Armani beauty للحدّ من أثرها البيئي جعل القيم المستدامة جزءاً لا يتجزأ من تصميم مساحات البيع بالتجزئة الخاصة بها. لهذا الغرض، سيُستخدم في هذه المساحات زجاج البليكسيغلاس المُعاد تدويره، والورق والكرتون الحاصل على شهادة مجلس رعاية الغابات FSC وبرنامج إقرار إصدار الشهادات الحرجية PEFC، لدعم إدارة الغابات التي تراعي الأشخاص والطبيعة.