السعودي محمد طاهر: لا أعلم بالغيب ورفضت بطاقة الإنقاذ...

أحلام, برنامج أراب آيدول, محمد طاهر, مواجهة المرض

05 مارس 2012

محمد طاهر وأحلام : المواجهة القاسية والدفاع الحكيم

وقف المشترك السعودي محمد طاهر والمصرية كارمن سليمان وسط المسرح بعد حصدهما أقل نسبتيْ تصويت مع فارق بسيط. وكان دور طاهر هذا الأسبوع في مواجهة لجنة التحكيم وسجالها حول منح بطاقة الإنقاذ من عدمه. مجدداً، اختار محمد طاهر أغنية "قال الوداع" من أعمال المطرب راشد الماجد. وقد أداها بشكل جميل حسب ما أكّدت نجمة السهرة اللبنانية إليسا التي منحته البطاقة بعدما بادر قائد اللجنة راغب علامة إلى إشراكها في القرار.

لكن محمد طاهر أظهر نوعاً من الترفّع والتعالي تجاه مواجهته مع لجنة تحكيم برنامج "أراب آيدول" مفضلاً العودة إلى الديار لأن شوقه إليها أكبر من الفوز. فرفض البطاقة قبل تقويم الأخيرة أداءه. هذا ما أغضب الفنانة الإماراتية أحلام التي باركت عودته إلى السعودية بأسلوب قاسٍ، خصوصاً عندما قالت له : "أنت أضعف الأصوات على مسرح Arab Idol. حاولنا منحك فرصة التطوّر لكنك لم تفعل. لو أنك أقنعت السعودية لكانت منحتك أصواتها". فيما أشاد راغب علامة بأخلاق المشترك السعودي وأنه خير ممثل للمملكة العربية السعودية.

وفي أوج السجال، استبقت أحلام قرار زميلها في اللجنة الموزع المصري حسن الشافعي بعدم منح البطاقة. وهنا يصرّ مقدّم البرنامج المتألق عبدالله الطليحي على توجيه هذا السؤال إلى أحلام : "كيف علمت ؟ شدراكش ؟". لا جواب. والنتيجة حرق بطاقة الإنقاذ الأخيرة ومغادرة المشترك السعودي محمد طاهر البرنامج الذي واجه إحراج أحلام له متوجهاً إليها بصيغة الغائب: "غلطان من يقول إن السعودية لم تصوت لي والخليج بأسره وقف إلى جانبي". حاولت أحلام استكمال الجدال، فسحب الشافعي من يدها المايكروفون بعدما رفض راغب إعلامها بقراره.


في الكواليس مع السعودي محمد طاهر

1- كان ممكن استخدام البطاقة 90% لكنني حاولت تجنيب اللجنة الإحراج خصوصاً أن شوقي إلى الديار أكبر من مواصلة المشوار.

2- حتى لو منحتني أحلام البطاقة كنت لأرفضها وإن شاء الله لم يحصل أي توتر ولكن إن حصل سيظل بداخلي. ولو منحت بطاقة الإنقاذ الأسبوع الماضي كنت لأرفضها أيضاً لمنحها لأحد زملائي.

3- في أقرب رحلة سأعود إلى السعودية وأهلي وناسي، وسأعود مجدداً إلى لبنان للإنضمام إلى المواهب العشر الأول في الحلقة الأخيرة.

4- أحلام لا تستفز، هي فنانة وقديمة في المجال واعتادت اتخاذ القرارات بسهولة.

5- رفضت بطاقة الإنقاذ قبل أن تمتنع أحلام عن منحي إياها. وأنا لا أعلم بالغيب... لم أستعن بحدسي.

6- أقول لأستاذي وحبيبي الموسيقار ناصر الصالح ملحن أغنية "الأماكن" : "أكبر شرف لي أن تتكلم عني وشهادتك وانتماءنا إلى المنطقة نفسها، المنطقة الشرقية (الإحساء)".

7- لم أقرأ في شروط المسابقة أداء اللهجتين المصرية والتونسية ...

8- الفنان محمد عبده لم يغنِّ سوى الخليجي وحاز لقب "فنان العرب".

9- التصويت ليس مقياساً لنسبة الجمهور الذي يحبّني وقد يكون العامل المادي هو العائق.

10- الفنان راشد الماجد هو الIdol بالنسبة إليّ ولذلك أديت العديد من أعماله.