منتجع كامالايا يقدّم خيارات مثالية للصحة والعافية

02 نوفمبر 2022

أعلن منتجع كامالايا، الوجهة الجديدة على الساحل الجنوبي لجزيرة كو ساموي التايلندية، عن افتتاح أبوابه ليقدّم للضيوف أفضل تجارب الصحة والعافية الشاملة. ويجمع المنتجع الحائز جوائز بين تقنيات العلاج المختلفة وخاصةً العلاجات التي تساعد على تأخير علامات التقدّم في السنّ، حيث يدعو الزوار إلى الهروب من روتين الحياة اليومية والتخلص من أسباب التوتر والقلق في موقعه المميز على سفح تلة خضراء وسط الطبيعة التايلندية الخلاّبة.

ويعود أصل كلمة كامالايا، التي تعني مملكة اللوتس، إلى اللغة السنسكريتية القديمة، وتمثّل عمليّة تحرّر النفس البشرية من المتاعب والقلق. واختار هذا الاسم الزوجان جون وكارينا ستيوارت عندما أسّسا السبا المميز معاً. ويعمل جون كمساعدٍ روحاني ومتحدثٍ جماهيري ورائد مُلهم في قطاع الصحة والعافية العالمي، أما كارينا فهي طبيبة مختصة في الطب الصيني التقليدي ومتحدثة شهيرة وكاتبة وصاحبة ابتكارات مميزة في مجال الصحة والعافية الشاملة. وأطلق الزوجان منتجع كامالايا معاً عام 2005 ليصبح ثمرة تجاربهما الحياتيّة وشغفهما المشترك في تجارب العلاج الشامل، حيث يقدّم السبا مجموعةً متكاملة من برامج العافية والتجارب الصحية المختلفة.


وتتمحور سياسة منتجع كامالايا حول مساعدة الضيوف للتعرف على طاقاتهم الكامنة وتحقيق العافية المثالية من خلال منهجيةٍ مرنة ومتكاملة تسلّط الضوء على الأهداف الشخصية لكل ضيف. وتتنوع خدمات السبا لتلبّي مختلف التفضيلات، حيث تقدّم ملاذاً مريحاً وهادئاً بخدماتٍ عصرية، إضافةً إلى منتجعٍ فاخر وبرامج عافية تمتد على 3 أو 5 أو 7 أيام. ويضم المنتجع مجموعةً متنوعة من المرافق المنعزلة والمريحة والمنشآت الفاخرة التي تشمل 76 غرفة وفيلا وجناحاً مع إطلالاتٍ خلابة على الحدائق الاستوائية أو الخليج التايلندي الساحر.

يوفر منتجع كامالايا قائمةً متنوعة تضم أكثر من 70 خدمة علاجية، منها علاجات أيورفيدا، والطب الصيني التقليدي، والعلاج الطبيعي، والعلاج التجانسي، والتعافي العاطفي، وغيرها من خدمات العلاج الشاملة التي تستخدم تقنياتٍ مختلفة مثل رياضة البيلاتيس واليوغا وكي جونغ والتأمل. كما يمكن الضيوف الاستفادة من صفوف اللياقة البدنية الشاملة، وطلب وجبات غنية من المطبخ الصحي، والمشاركة في برامج العافية المصمّمة حسب الطلب، وجلسات العزلة الجماعية، إضافةً إلى فرصٍ كثيرة للقاء مدرّسين ومختصين في المعالجة الشاملة يزورون المنتجع من أنحاء العالم.

ووسّع المنتجع الفاخر حديثاً محفظته من الخدمات العلاجية المختصة في الطب الوظيفي التي تساعد على تأخير علامات التقدم في السنّ ضمن القسم الجديد. وتشمل الخدمات الصحية الحديثة العلاج من طريق الحقن، وهو آليّة علاجية تركز على النتائج وتتألف من تسريب وريدي للفيتامينات يفيد في محاربة الاضطرابات الصحية الحادة وتعزيز الصحة الشاملة والوظائف الحيوية وتأخير علامات التقدّم في السن. وتضم الخدمات الجديدة أيضاً العلاج بالأوزون، وهو وسيلة علاجية فعالة تهدف إلى استعادة التوازن الحيوي ومحاربة الأمراض المعدية وأمراض الشيخوخة ودعم الجهاز المناعي، والعلاج بالأوكسجين عالي الضغط للأشخاص في مرحلة التعافي من الإصابات والباحثين عن وسيلة لتعزيز المناعة ورفع مستويات الطاقة والحيوية من خلال الجلوس في حجرة مخصصة مع ضغط جوي عالٍ. وتُجرى هذه العلاجات التجديدية في منشأة فاخرة جديدة ضمن المنتجع الصحي المميز.

يخضع جميع الضيوف لدى منتجع كالامايا الصحي لتحليل المقاومة الكهربائية البيولوجية لتقييم الصحة الجسدية، وتتبعه جلسة استشارية خاصة مع خبير في الصحة والعافية لمراجعة نتائج كل فرد على حدة. ويتألف فريق خبراء المنتجع من أكثر من 50 معالجاً طبيعياً مرخصاً، ومختصين في الطب الصيني التقليدي، وأطباء يتبعون منهج الطب الغربي الحديث، وطاقم تمريض، ومختصين في علوم التغذية، وخبراء في أسلوب الحياة، ومعالجين مختصين بتقنية الأيورفيدا وأساليب العلاج التايلندي التقليدي، وخبراء في اللياقة البدنية، ومدرّبين على التأمل وممارسة اليوغا والبراناياما.

ويبعد المنتجع الفريد مدة 10 ساعات بالطائرة تقريباً عن دول مجلس التعاون الخليجي، ويدعو الضيوف إلى رحلةٍ حسية مليئة بالتعافي والشفاء وتكامل العقل والقلب والجسد.

ويقدّم المنتجع الصحي عرضاً مغرياً بمناسبة ذكرى تأسيسه السابعة عشرة، حيث يمنح الضيوف ليلةً مجانية عند حجز إقامة لمدة 6 ليالٍ أو أكثر. ويسري العرض حتى تشرين الأول/أكتوبر 2023 عند حجز الإقامة قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2022.