بالفيديو - درة تكشف السبب الحقيقي لابتعادها عن المسرح

القاهرة – "لها" 02 نوفمبر 2022

خلال مؤتمر صحافي عُقد قبل عرض مسرحيتها "حتى لا يطير الدكان" في "موسم الرياض" بالمملكة العربية السعودية، والذي انطلق منذ فترة، كشفت الفنانة التونسية درة عن سر عودتها الى المسرح من خلال هذه المسرحية بعد غياب سنوات طويلة.

وقالت درة: "نجاح مواسم الرياض في السعودية يعتبر طفرة في الفن والثقافة في الوطن العربي، وتحمست إني أقدم عمل في موسم الرياض بعد ما شفت فنانين عرضوا في السعودية، وبعد كلام أمير طعيمة ليا حبيت فكرة عرض المسرحية في السعودية".

وأضافت: "بحفز الفنانين يقدموا كل أعمالهم في السعودية، لأن الجمهور السعودي لديه شغف كبير بالسينما والفن، وأتمنى أن تعجب المسرحية الجمهور".


وعن أسباب عودتها الى المسرح بعد غياب سنوات، أوضحت درة أنها قدّمت أعمالاً عدة في بدايتها الفنية وابتعدت عن المسرح لأن النصوص التي كانت تُعرض عليها لم تقنعها آنذاك، ولما قررت الانتقال إلى مصر، ركزت على الدراما والأفلام السينمائية.

وأضافت درة أنها ستظهر بشخصيتين خلال المسرحية، قائلةً: "لست وحدي من سيظهر بشخصيتين في الفصلين الأول والثاني، وأنا أرى أن هذا أفضل للممثل لأني أقدم شخصيتين مختلفتين، واسمي في الشخصية الأولى (زبدة) وفي الثانية (أسمهان)".

مسرحية "حتى لا يطير الدكان"، من بطولة: أكرم حسني وبيومي فؤاد ومحمد أنور وإسماعيل فرعلي، تأليف أمير طعيمة وإخراج محمد أوتاكا، ويبدأ عرضها بدءاً من يوم غد (الخميس) 3 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وذلك على مسرح محمد العلي.