سلوى خطاب تكشف بجرأة عن مشاعرها الحقيقية من عدم الإنجاب

القاهرة – "لها" 02 نوفمبر 2022

قالت الفنانة سلوى خطاب إنها استطاعت أن تتعايش مع فكرة عدم الإنجاب ولم تشعر بالفقد، مشيرةً إلى أن عدم إنجابها كان جزء منه تدخلاً منها لأنها شعرت بالخوف من إنجاب طفل في وسط هذا المجتمع.

وأضافت خطاب في تصريحات صحافية: "موضوع الخلفة قدري وما نقدرش نتدخل في القدر، وباخد الأمر بصدر رحب، وفي جزء من الموضوع يرجع لأني ماحبتش أتجوز تاني علشان أخلف، وكان ليا رأي إنه بلاش أجيب ولاد يتعبوا في وسط الناس والمجتمع ده".

وأضافت متسائلةً: "إذا كنت أنا فجأة بعاني وأنا أكتر خبرة، وحتى لو ربيت كويس أوي مش هيعرفوا يتعاملوا والمجتمع هيبوظهم، والأولاد مسؤولية كبيرة، ونقطة ضعف، لازم نضحي عشانهم ويا أشتغل يا أربي".

وأشارت سلوى خطاب إلى أنها لم تفكر في التبني أيضاً، لأنها شعرت بأنه نفس المسؤولية، موضحةً: "هي نفس المسؤولية لأن المتبني ليه نفس الحقوق مش هسيبه فيبقى قد المسؤولية أو لأ".

وكشفت عن تفاصيل دورها في الجزء الثاني من مسلسل "رمضان كريم"، المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني 2023، بعد تقديم الجزء الأول عام 2017، قائلةً: "ما كنتش حابة أقدّم دور بلدي تاني ولكن الدور مكتوب بشكل كويس وحمسني للعودة، والعمل مع نفس الأبطال إضافة إلى انضمام أبطال جدد".

واختتمت حديثها بالقول: "أجسد دور المعلمة سميرة، ست صاحبة قهوة ومعلمة وسط الحارة والناس بتعتبرها ست كُمَّل وبتعمل لها حساب، والأدوار الشعبية مرهقة جدًا بالنسبة لي وأتمنى تقديم شخصية سميرة بشكل مختلف ومحتاجة كفاح".