نجل عمر الشريف: مقتنيات والدي المعروضة للبيع مسروقة

القاهرة – "لها" 03 نوفمبر 2022

حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي تسبب فيها عرض مقتنيات النجم العالمي عمر الشريف للبيع في مزاد علني بفرنسا يوم 10 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وفي أول رد له على عرض مقتنيات والده للبيع في مزاد علني، قال طارق، نجل الراحل عمر الشريف والفنانة الراحلة فاتن حمامة، في تعليق على منشور للمنتج حسام العون: "أي معلومات إضافية ستكون موضع تقدير... لقد أبلغت الشرطة عن هذا هنا وفي فرنسا بالإضافة إلى يوم بي إس، هذه الأشياء إذا كانت حقيقية فهي مسروقة".

القصة بدأت عندما نشر المنتج حسام العون صوراً لمقتنيات الراحل عمر الشريف، والتي تكونت من بالطو وبطاقات مصرفية وبطاقة عضويته في الاتحاد الفرنسي لسباقات الخيل، وعلّق عليها عبر حسابه في موقع "فيسبوك" قائلاً: "أغرب حاجة كنت أتخيل إنها ممكن تتعرض للبيع: بالطو عمر الشريف وكروته البنكية وكارت عضويته في الاتحاد الفرنسي لسباقات الخيل".


وعرض موقع drouot بيع جائزة مهرجان البندقية، وهي جائزة الأسد الذهبي التي حصل عليها عمر الشريف عام 2003 في المهرجان الذي نُظّم في مدينة فينيسيا الإيطالية، تقديراً لأعماله العالمية وأدواره العديدة في السينما، وتتواجد هذه الجائزة في صندوقها الأصلي المذهّب من البرونز والرخام حسبما وصفها الموقع، ويُراوح سعر البيع من 1600 إلى 1800 يورو.

وعرض الموقع ساعة جيب حصل عليها الراحل عمر الشريف في مهرجان فيينا السينمائي، وعُرضت في صندوقها الخشبي مع سلسلتها المعلّقة، وطرح الموقع سعرها بحد أدنى 600 يورو.

كما عرض الموقع معطفاً واقياً من المطر ارتداه الراحل عمر الشريف في فيلم Top Secret للمخرج بليك إدواردز عام 1984، ويرجع هذا المعطف إلى بيت الأزياء البريطاني الشهير Burberrys وتقدّر قيمة هذه المجموعة بـ 300 يورو حداً أدنى للبيع.