'زي الورد' ينافس الدراما التركية ويقتحم المحرّمات

درة التونسية, دارين حمزة, نورت مع أروى, يوسف الشريف, سعد هنداوي, مسلسل, صادق الصبّاح

07 مارس 2012

عقد المنتج صادق الصباح مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل مسلسل "زي الورد" الذي يجمع عدداً من نجوم مصر ولبنان. وأكد أن فكرة المسلسل تقوم على التغريد خارج السرب من حيث القصّة والإخراج والمتعة البصريّة، وأن "زي الورد" مسلسل عربي جاء ليكسر "الروتين الدرامي" في العالم العربي، وليقف بالمرصاد أمام اجتياح الدراما التركية للشاشات العربية.

وأضاف: "هدفنا تقديم عمل درامي في الأساس وليس تقليد الدراما التركية، وشيء جميل أن نكون على خريطة التنافس مع أي عمل ناجح وليس الدراما التركية فقط".

أما مخرج العمل سعد هنداوي فأكد أن "زي الورد" يعكس نبض الشارع العربي بكل جوانبه: الحب، الانتفاضة، التضحية، الفشل، الأمل وغيرها من الصراعات التي تواجه الشباب العربي، وهو الجيل الذي يحمل تفاصيل أحداثه أبطال المسلسل من مصر ولبنان، ومنهم يوسف الشريف وصلاح عبد الله ودرة ومحمد نجاتي وهاني عادل وأروى ودارين حمزة وشربل زيادة وعلي منيمنة.

وبسؤاله عن وضع الإنتاج الفني في مصر، أكد هنداوي أنه لا توجد أي عوائق في الإنتاج الفني في مصر، ولا توجد أي جهة تؤثر في صناعة الفن الراقي في هوليوود الشرق.

وأكمل: "قصة العمل كتبها فداء الشندويلي، ترافقها وقائع تحمل عنصري الدهشة والتشويق، وتمّ الاعتناء بكل تفاصيل السيناريو وعمل الممثلين بشكل متقن، الأمر الذي ساهم في عدم الوقوع في فخ الإطالة".

وقالت درة: "لا يغيب عنصر الجرأة، في طرح بعض أحداث "زيّ الورد"،  بتناول بعض المواضيع التي تعتبر محرمات. نحن نحترم عقلية المشاهد وعين المشاهد، فنحن نخاطب عقل المشاهد وليس غرائزه".

واعتبر الفنان يوسف الشريف أن "زي الورد" تجربة جديدة له ولفريق المسلسل كله، وأن العمل بطولة جماعية يعتز بها لأن كل العناصر والتفاصيل في المسلسل مشجعة وجذابة.

 ورأت أروى أن أول خطوة نجاح للعمل هي حماسة الفريق، لافتة إلى أن المنتج صادق الصباح هو الذي شجعها على المشاركة من خلال تجربة هي الأولى من نوعها لها.

أمّا دارين حمزة فأشارت إلى أنها ترغب في تقديم أدوار تتحدى بها نفسها لأن اختيار أدوار مختلفة أمر يضيف إلى مسيرتها المهنية.  

يبدأ عرض "زي الورد" في شهر رمضان المقبل ويمتد إلى ما بعد رمضان.