بالفيديو - حسين فهمي يعلق على التعليقات الساخرة من صورة ميرفت أمين

القاهرة – "لها" 11 نوفمبر 2022

حلّ النجم حسين فهمي ضيفاً على برنامج "حبر سرّي"، الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، حيث كشف أن الخط الأحمر في حياته هو قلّة الأدب، حيث يرى أن من حق كل شخص أن يبدي رأيه لكن بدون قلة أدب، ويجب أن يتسم بالرقي في التعامل.

وعلّق فهمي على واقعة السخرية من صورة الفنانة ميرفت أمين خلال حضورها عزاءً، قائلاً: "الترند اللي خرج على ميرفت أمين كان سخيف وهو ده تأثير السوشيال ميديا".

وأشار إلى أن "مهرجان القاهرة السينمائي" كان قوياً ولا يزال، والمهرجانات العربية ليست أقوى منه، مضيفاً: "عندنا نجوم السينما المصرية يحضرون المهرجان ويعطونه القيمة والفنان المصري له مكانة كبيرة في العالم العربي والغربي ومفيش مهرجانات تفوقت على مهرجان القاهرة".


وردّ فهمي على سبب عدم فوز أفلام مصرية بجائزة مهرجان الأوسكار، قائلاً: "أفلامنا بتترفض لأن معظمها تجارية والتجارة في الأفلام بتطغى على الفنية، والفيلم اللي بيتقدّم للأوسكار لازم يبقى في قيمة فنية عالية جداً، إنما حفلة الأوسكار هي أكاديمية للأفلام الأمريكية".

ولفت الى أن والدته كانت متسلّطة بالمعنى الجيد للتسلّط، أي التوجيه نحو الأمر الصحيح، مؤكداً: "لكن ليس بمعنى أنها كانت مسيطرة على حياتي. في بيتنا كان في حرية مطلقة للاختيار والنقاش، وهذه الحرية جعلتني ليبرالي في تفكيري".

وأضاف: "التسلّط كان بمعنى أنه كان هناك أمور وخطوط حمر لا نخرج عنها. أنا بحب الست اللي شخصيتها قوية وكنت بحب أمي جداً ومش بقابل قوة الشخصية بالعند ولكن أعطيها حرية تقول اللي هي عايزاه".

واختتم حسين فهمي حديثه بالقول: "بحب المرأة قوية الشخصية وتقول اللي هي عايزاه وفي الآخر بعمل اللي أنا عايزه ولم أكن ديكتاتوراً في زواجي ولكن في حاجات وقواعد لأننا شرقيين، وأنا شرقي غربي وتربيت في بيت فيه الشرق والغرب".